وزير السياحة والآثار: عقوبات قاسية لمخالفي منع احتفالات «الكريسماس»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة السياحة و الآثار قرار بمنع جميع الاحتفالات في الفنادق ومنشآت والمطاعم السياحية خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة و ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أنه لا يوجد أي استثناءات خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة وأن جميع الحفلات ممنوعة، و  حفاظا للصحة العامة للمواطنين و التي تعد أولوية لدى وزارة السياحة و الآثار.

وأكد وزير السياحة و الآثار، أن جميع المخالفين لهذا القرارسوف يتم سحب و إلغاء التراخيص الخاصة بالمنشاة السياحية.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أصدرت قرارًا بإلغاء تراخيص 8 منشآت السياحية بسبب مخالفتهم قرارات الوزارة بشان الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا. 

و جاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على المتابعة بصفة مستمرة والتأكد من التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتنفيذ القرارات التي تتخذها الوزارة في ضوء دورها الرقابي، يقوم قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بالوزارة بإيفاد لجان سرية للمرور على المنشآت السياحية من مطاعم وكافيتريات والتي سبق وأن صدر بحقها قرارات وزارية بالغلق الإداري خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك للتأكد من تنفيذها لهذه القرارات. 

وأوضح  عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية أن هذه اللجان رصدت خلال مرورها المفاجئ عدد ٨ منشآت مخالفة للقوانين تعمل رغم صدور قرارات وزارية بالغلق الإداري لها، وتقوم بتشغيل الديسكوهات والملاهي الليلية بها، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط التشغيل المعتمدة حيث تقوم بالتشغيل بنسب تزيد عن النسب المقررة ويتكدس الرواد بها مما يعد إضرارا بسلامة وأمن مرتادي تلك المنشآت وخاصة في ظل الظروف الراهنة من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ومما يؤثر أيضاً على سمعة مصر السياحية، لافتا إلى أن إصرار مشغلي تلك المنشآت على تكرار المخالفات يعتبر تشجيعا للآخرين من باقي المنشآت على العمل بنفس الأسلوب وهو الذي يؤدي بدوره إلى إحداث خلل بالمنظومة السياحية. 


وأشار  عبد الفتاح العاصي إلى أنه وفقا لما ينظمه القانون فإنه جاري دراسة قرارات غلق وكذلك إلغاء التراخيص السياحية الصادرة لهذه المنشآت بعد توجيه الانذار لها من قبل. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللجان مستمرة في المرور المفاجئ على المنشآت لاتخاذ ما يلزم قانونا تجاه المخالف في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا

يضم 70 قطعة أثرية.. ما لا تعرفه عن متحف المطار
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي