24 مخالفة لمخابز المنيا للتصرف في الدقيق وعدم نظافة الأدوات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد د.محمود يوسف ، وكيل وزارة التموين، ومدير مديرية التموين بالمنيا استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية بجميع مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من مدى التزام أصحابها بالقرارات التموينية وإنتاجهم خبزا مطابقا للمواصفات والأوزان، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وتمكنت الحملات من تحرير 24 مخالفة تموينية متنوعة، في مجال متابعة المخابز البلدية، جاءت ما بين١٣ محضرخبز ناقص الوزن، و٤ محاضر بسبب انتاج المخابز الغير مطابقة للمواصفات، وتنوعت باقي المخالفات ما بين عدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود ميزان حساس، وكذلك عدم الإعلان عن مواعيدالتشغيل، وتصرف في أربعة شكارات من الدقيق المخصص لانتاج الخبز المدعم.

وشدد استمرار مديرية تموين المنيا وادارتها في شن حملاتها اليومية على جميع مراكز وقرى محافظة المنيا.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة التموين والجهات التابعة للسيطرة على الأسواق والتأكد من مطابقة السلع المطروحة للمواصفات، ومدى التزام المنافذ والمخابز بالقرارات التموينية.

جدير بالذكر أن مديرية تموين الفيوم تمكنت امس من ضبط طن سماد زراعى مدعم محظور بيعه وتداوله خارج الجمعيات الزراعيه قبل تهريبه للسوق السوداء، و لحوم ذبحت خارج المجازر الحكوميه بطاميه، وذلك من خلال حملتها الرقابية على الأسواق .

وتمكنت حملات الرقابة التموينية من ضبط "20" شيكارة سماد زراعى يوريا وزن الواحده 50 كيلو بإجمالي الكميه 1000 كيلو سماد مدعم من قبل الدوله خاص بوزارة الزراعه يصرف عن طريق البطاقات الزراعيه ومحظور بيعه خارج الجمعيات الزراعيه قبل بيعه للسوق السوداء.

وتم ضبط 100 كيلو جرام كبدة غير صالحة لاستهلاك الادمى باحد ثلاجات المجمدات ببندر الفيوم ثانى ولحوم مذبوحه خارج المجازر الحكومية وتحرر عد " 7 "محاضر ضد الجزارين المخالفين بالاشتراك مع الطب البيطرى ، واخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

 

«التموين» تتحفظ على 50 كيلو لحم منتهي الصلاحية بالبحيرة.. و11 مخالفة للمخابز