«أدوبي» تطلق ميزة لبرامج تحرير الفيديو على أجهزة «أبل»

أدوبي وأجهزة آبل
أدوبي وأجهزة آبل

تستعد شركة أدوبي Adobe، لإطلاق إصدار Arm على تطبيق Premiere Pro بأجهزة سطح المكتب من أبل التي تعمل بنظام التشغيل "macOS"، مما يسمح لمالكي أجهزة Apple Silicon M1 Mac الجديدة بتشغيل برنامج تحرير الفيديو محليًا.

ولا يزال البرنامج في مرحلة تجريبية إلى حد كبير في الوقت الحالي، ومع ذلك، فإن منشور أدوبي Adobe الذي يعلن عن توفره يسرد مجموعة من الأخطاء المعروفة والميزات المفقودة أيضا. 

وتقول أدوبي Adobe، إنها تنقل ميزات Premiere Pro على مراحل، بدءًا من وظائف التحرير الأساسية وسير العمل، بالإضافة إلى برامج الترميز الشائعة مثل H.264 و HEVC و ProRes. 

ويجب تحديث عمليات تكامل الجهات الخارجية بواسطة مطوريها المعنيين للعمل على Apple Silicon، وتنصح أدوبي Adobe المستخدمين بتشغيل الإصدار الحالي من Premiere Pro على أجهزة آبل M1 Mac باستخدام محاكاة Rosetta 2، بينما لا يزال إصدار Arm قيد التطوير، على الرغم من أن بعض عمليات تكامل الجهات الخارجية قد لا تعمل في هذا الوضع.

وينضم تطبيق Premiere Pro إلى تطبيقات أدوبي Adobe الأخرى بما في ذلك فوتوشوب Photoshop وLightroom التي شهدت إصدارات لأجهزة Mac الجديدة القائمة على Arm من Apple.

وأشارت إلى أنه تحول سريع نسبيًا لشركة أدوبي Adobe بالنظر إلى طرح أجهزة MacBook Air وMacBook Pro وMac mini الجديدة منذ ما يزيد قليلاً عن شهر.