ننشر نص تحقيقات النيابة مع سيدة الكرم.. وكيف شرحت تفصيليا أحداث الواقعة

سيدة الكرم
سيدة الكرم

حصلت بوابة أخبار اليوم، على نص تحقيقات النيابة العامة بمركز أبو قرقاص مع السيدة سعاد ثابت عبد الله فرج المعروفة إعلاميا باسم «سيدة الكرم»، البالغة من العمر آنذاك 68 عاما، والمقيمة بقرية الكرم التابعة إداريا إلى مركز أبوقرقاص جنوبي محافظة المنيا، تلك التحقيقات التي نسردها عليكم في السطور التالية كانت عقب وقوع الحادث في العشرين من مايو لعام 2016.

 

في البداية، وجهت النيابة العامة سؤالها لسيدة الكرم قائلة: ما تفاصيل الشكوى؟ فأجابت: اللي حصل أنا كنت قاعدة في البيت أنا وجوزي دانيال ولقيت نظير إسحاق وشقيقة عبد المنعم والدهما أسحاق دخلوا عليا البيت ومسكوا جوزي ضربوه وكان معاهم أحمد عبد الحافظ برضوا، وبعدين أنا صوت علشان الناس تتلم وتدافع عن جوزي لقيت نظير كتم نفسي وشتمني وبعد كدة طلعني برة البيت وقطعوا الهدوم بتاعتي وجرجروني بدون ملابس في الشارع وحرقوا البيت.

 

وجهت النيابة سؤالاً آخر للمجني عليها، متى وأين حدث ذلك؟ فأجابت سعاد قائلة: الكلام ده حصل يوم الجمعة 20 مايو 2016 ما بين المغرب والعشاء في قرية الكرم بمركز أبوقرقاص في بيتي. .

 

وفي سؤال آخر للنيابة العامة للمجني عليها، ما سبب تواجدك في المكان؟ أنا كنت قاعدة في بيتي.. ومن كان برفقتك آنذاك؟ كان معايا جوزي دانيال عطية. 

 

وأعادت النيابة سؤال المجني عليها مرة أخرى، ماذا حدث تفصيليا في هذا الوقت؟ فأجابت المجني عليها سعاد ذات الإجابة في السؤال الأول بالإضافة إلى أن نظير إسحاق وشقيقة عبد المنعم والدهما أسحاق كانوا بيسألوا على أبني أشرف وبعدين أنا صوت علشان ألم الناس علشان تجي تحوش عن زوجي دانيال، نظير كتم نفسي وطلعوني برا البيت وقطعوا هدومي وجرجروني.. أنا واقفة قدام البيت بدون ملابس لقيت وحدة رمت  عليا جلابية علشان ألبسها بس معرفش مين هي. 

 

وجهت النيابة العامة أسئلة أخرى قائلة: هل تستطيعي التعرف على السيدة التي قامت بإلقاء الجلباب عليكي؟.. أجابت المجني عليها "لا معرفهاش".. هل تستطيعي التعرف على الأشخاص المعتدين عليكي وقموا بحرق منزلك؟ ايوة نظير إسحاق وشقيقة عبد المنعم والدهما أسحاق.. هل توجد ثمة خلاف بينك وبين سالفي الذكر "نظير إسحاق وشقيقة عبد المنعم والدهما أسحاق"؟ أجابت المجني عليها: لا مافيش انا سمعت في البلد أن في خلاف بين أشرف ابني وبين نظير بسبب مرات نظير. 

 

ووجهت أيضا، أسئلة: هل كانت بحوزتهم أي أسلحة آنذاك؟، أيوة كان نظير معاه سلاح آلي وإسحاق معاه سلاح وعيد المنعن كان معاه شومة.. هل استخدم أي منهم تلك الأسلحة في الواقعة؟.. فأجابت ايوة نظير وأبوه ضربوا في الهوا وعبد المنعم كان معاه شومة مضربش بيها.. هل يوجد أشخاص بعينهم شهود على تلك الواقعة؟ أجابت انا معرفش انا البلد كلها شافت اللي حصل ونظير هو اللي كان بيكب البنزين في البيت وقريبة كانوا بيرموا مولوتوف. ما قولك أن سبب الخلاف هو أن نظير اكتشف بوجود علاقة غير شرعية بين نجلك أشرف دانيال وزوجة نظير؟.. انا معرفش حاجة عن الكلام دة. 

 

واستكملت النيابة العامة اسألتها للمجني عليها سعاد ثابت موجة سؤال لها مضمونة: ما هي الأقوال التي تريدي الإدلاء بها؟ 
أجابت المجني عليها قائلة: أنا اللي عاوزة اقولة إن "نظير إسحاق وشقيقة عبد المنعم والدهما أسحاق" ضربوني وقطعوا هدومي وخلوني بدون ملابس وجرجروني من شعري عريانة في الشارع. 


وكانت محكمة جنايات المنيا، أسدلت مساء أمس الخميس الماضي  الستار عن واقعة التعرية، إذ أصدرت حكما ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ "سيدة الكرم".

 

شمل الحكم براءة كل من: نظير إسحاق وشقيقة "عبدالمنعم"، ووالدهما "إسحاق"، وذلك بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة 10 سنوات.

 

اقرأ أيضا| أهم المحطات في قضية سيدة الكرم.. بين الإدانة والبراءة وتدخل النائب العام