سفير فيتنام: العلاقات الاقتصادية مع مصر تشهد طفرة غير مسبوقة | صور

السفير تران ثانه كونج، سفير جمهورية فيتنام بالقاهرة
السفير تران ثانه كونج، سفير جمهورية فيتنام بالقاهرة

 

قال السفير تران ثانه كونج، سفير جمهورية فيتنام بالقاهرة، إن التعاون الاقتصادي والتجاري بين بلاده ومصر شهد خطوة متقدمة إلى الأمام وحقق نتائج مشجعة وذلك عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفيتنام في عام 2017. 

 

وأضاف «كونج» خلال فعاليات منتدى الأعمال الاقتصادي المصري الفيتنامي، الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الأحد، أن حجم التجارة الثنائية في عام 2019 بلغ نحو 491 مليون دولار، منها صادرات فيتنامية للسوق المصرية بقيمة 458 مليون دولار. 

وأوضح أن الواردات الفيتنامية من مصر بلغت 33 مليون دولار سلع مختلفة، قائلًا: أن هذه الأرقام لا تزال في مستوى متواضع وأقل من إمكانيات البلدين. 

وأشار إلى أن  نقص معلومات عن السوق التجاري يمثل التحدي الأكبر؛ لذا ينبغي تشجيع المزيد من أنشطة الترويج للتجارة والاستثمار بين البلدين، منوها أن سفارة فيتنام ستقوم بتوفير كافة المعلومات الأساسية عن السوق الفيتنامية، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية. 

 

وأكد «كونج» على عمق العلاقات المصرية الفيتنامية والتي بدأت عام 1963، لافتا إلى أن العلاقات السياسية التي تربطنا لأكثر من 57 سنة هي أساس صلب لتعزيز العلاقات التعاونية في مجالات كثيرة بين البلدين. 

 

وأضاف سفير فيتنام بالقاهرة، أن بلاده وقعت 13 اتفاقية تجارة حرة مع جميع القوى الاقتصادية الكبيرة بالعالم، معتبرا ذلك ميزة لأي شركة حريصة على الاستثمار في فيتنام.  

اقرأ أيضًا: 5 رسائل اقتصادية هامة في كلمة السيسي بالمنتدى «المصري - الفيتنامي»