10 محطات في محاكمة طفل المرور وأصدقائه للتنمر بشرطي وتعاطي المخدرات

طفل المرور واصدقائة
طفل المرور واصدقائة

كان لنشر طفل المرور مقطعًا بمواقع التواصل الاجتماعي سببا في إثارة الرأي العام المصري لتعديه وأصدقائه على فرد الشرطة، لتقرر النيابة العامة إيداعه دار رعاية ولكنه تعامل مع رأفة النائب العام به ليتداول وأصدقائه مقاطع تنمر أخرى لتحبسه النيابة وأصدقائه وتحيلهم للمحاكمة..

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير المحطات التي مرت بها جلسات المحاكمة من القبض عليه وأصدقائه حتى جلسة الحكم عليه..

2 نوفمبر 2020

ألقى رجال المباحث بالقاهرة، القبض على "طفل المرور" قائد السيارة المرسيدس، لاتهامه بالتنمر و4 من أصدقائه، على رجل شرطة بمنطقة المعادي، بسبب فيديو تنمر جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

3 نوفمبر 2020

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مساء اليوم الاثنين، بإيداع الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

4 نوفمبر 2020

جدد  قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة، حبس أصدقاء نجل المستشار المعروف بـ"طفل المرور" في واقعة فيديو التنمر بأمين شرطة في المعادي، لمدة 15 يومًا بتهم التنمر والتعدي على شرطي وإهانته.

5 نوفمبر 2020

كشف تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعى، الخاص بالمتهم أحمد أبو المجد والمعروف بـ«طفل المرور» الذي أظهر نتيجة فحص وتحليل عينة الطفل المتهم، في القضية رقم 19133 لسنة 2020، أن تحليل وفحص عينة الطفل المتهم الخاصة بمخدر الحشيش أظهرت إيجابية العينة وأنه يتعاطى مخدر الحشيش، وسلبية التحاليل لأنواع المخدرات الأخرى.

18 نوفمبر 2020

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس  4  أصدقاء لـ «طفل المرور» وهم : ي م، ع أ، ر ع ، م ت، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب نشر فيديو يتضمن ألفاظ إهانة وسب وشتائم لرواد التواصل الاجتماعي بعد خروج صديقهم نجل المستشار من نيابة البساتين، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، قبول الاستئناف المقدم من أحد أصدقاء طفل المرور على قرار حبسه وإخلاء سبيله.

5 ديسمبر 2020

أمرت النيابة العامة بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة، لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي علي مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى محكمة الجنح المختصة لمعاقبته عن تمكينه المتهم من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.

6 ديسمبر 2020

قررت محكمة الطفل، تأجيل محاكمة الطفل المعروف إعلاميا بـ"طفل المرور"، إلى جلسة 13 ديسمبر الجاري، للاطلاع، وذلك في اتهامه بالاعتدائه على فرد شرطة، وظهوره فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال سبه الآخرين بألفاظ نابة، و3 آخرين.

13 ديسمبر 2020

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من المستشار كرولس عاطف ومهاب صالح وسكرتريا سامية أحمد وحسام المغربي وعلي راشد، تأجيل، ثاني جلسات محاكمة أحمد أبو المجد ومصطفى تامر ورامز عصام بتهمة التعدي على فرد شرطه من إدارة المرور والمعروفة إعلاميا بطفل المرور للأحد المقبل 20 ديسمبر للحكم.

14 ديسمبر 2020

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حجزالحكم على المتهم يوسف محمد، صديق طفل المور لاتهامه بسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفيديو الخاص بالاعتداء على فرد شرطة عليها لجلسة 29 ديسمبر الجاري.

20 ديسمبر 2020

تصدر محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من كورلس عاطف وإسلام أيمن وسكرتارية سامي أحمد وحسام المغربي وعلي راشد وبحضور الباحثة الاجتماعية، الحكم على أحمد أبو المجد وآخرين بتهمة التعدي على فرد شرطه من إدارة المرور والمعروفة إعلاميا بطفل المرور.