جولة بمدرسة الإمام الحسيني المجتمعية الذكية.. صور

مدرسة الإمام الحسيني
مدرسة الإمام الحسيني

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجولة داخل مدرسة الإمام الحسيني المجتمعية الذكية، للتعرف على أهمية تقديم تعليم عال الجودة للطلاب الدارسين في هذه الفصول.

واكدت سهير محمد معلمة المدرسة، إن الدراسة تتم في المدرسة عن طريقة تقسيم المواد إلى عدة مستويات، الأول والثاني والثالث الابتدائي ومستوى آخر لطلاب الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، بنظام متعدد المستويات، موضحة أن هناك معلمتان في المدرسة كل معلمة تدرس جميع المواد .

وأوضحت «محمد»، أن التكنولوجيا الحديثة في التعلم بالمدرسة سهلت كثيرا على المعلم لأن الطريقة القديمة التقليدية كانت صعبة على المعلم من حيث الشرح، كمان أن الطلبة استفادوا من تحويل المدرسة للأسلوب الذكي لأن مصادر التعلم اختلفت وأصبحت شيقة بالنسبة للطلاب، مشيرة إلى أن شرح الدرس يتم من خلال ألعاب تعليمية وأنشطة تفاعلية والشرح بشكل أفضل.

وأشارت المعلمة إلى أن الشرح يتم من خلال بث المحتوى على شاشة ذكية أو ما يطلق عليها السبورة الذكية، موضحة أن التكنولوجية ساهمت في تحقيق أكبر استفادة ممكنة للطلاب داخل المدرسة، مؤكدة أن الطلبة بذلك يتفاعلون معها بشكل مستمر لأن المادة العلمية متاحة للطلاب بشكل متواصل طوال الوقت.

وشددت المعلمة على أن الدراسة في المدرسة مجانية من أولها لآخرها ولا يتحمل الطالب أي تكلفة، مشيرة إلى أن أسباب التحاق الطلبة بالفصول المجتمعية، كثيرة منها الاجتماعية والاقتصادية، موضحة أن الطلبة في المدرسة المجتمعية أكثر تفوقا من أقرانهم في مدارس التعليم العام.

وأكدت أن هناك مادة تسمى التكوين المهني لتعليم الطالبات الحرف والاقتصاد المنزلي، كما أن لكل طالب حساب على بنك المعرفة المصري للاستفادة من المحتوى الرقمي.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: إرسال نتائج طلاب الدبلومة الأمريكية على البريد الإلكتروني