الجيزة في 24 ساعة| استكمال رصف الطرق وغلق جزئي لطريق الواحات

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم، العديد من الفعاليات المهمة من بينها، محافظ الجيزة يصدر قراراً هاماً لسلامة المواطنين.


قام مركز الواحات البحرية في محافظة الجيزة، باستكمال أعمال التطوير والتجميل ورصف الطرق، وخاصة عملية الرصف.

 وتم البدء في تنفيذ المرحلة النهائية، من عملية رصف الشوارع الحيوية في مركز الواحات البحرية، بوضع الطبقة الاسفلتية الأخيرة من طريق مدرسة القصر الابتدائية إلى مسجد السلام وذلك بطول 550م، والعمل مستمر لإنهاء أعمال الرصف ووضع مطبات اصطناعية بالأماكن الأكثر خطورة، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين سواء قائدي السيارات أو المشاة.

اقرأ أيضا|لمواجهة كورونا.. إجراءات عاجلة من «تعليم الجيزة» لموظفيها

جاء ذلك في إطار  تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة تنفيذ رصف الطرق ضمن الخطة الاستثمارية، وبمتابعة الدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.

 وتم البدء في تنفيذ المرحلة النهائية، من عملية رصف الشوارع الحيوية في مركز الواحات البحرية، بوضع الطبقة الاسفلتية الأخيرة من طريق مدرسة القصر الابتدائية إلى مسجد السلام وذلك بطول 550م، والعمل مستمر لإنهاء أعمال الرصف ووضع مطبات اصطناعية بالأماكن الأكثر خطورة، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين سواء قائدي السيارات أو المشاة.

جاء ذلك في إطار تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة تنفيذ رصف الطرق ضمن الخطة الاستثمارية، وبمتابعة الدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.

غلق جزئي لطريق الواحات من الاتجاهين لمدة 6 ساعات
أعلنت محافظة الجيزة، عن تنفيذ أعمال خط مياه الشرب قطر 200 مم، أمام قرية ريحانة، مخرج وصلة دهشور الشمالية، وتقاطعه مع طريق الواحات، بنطاق مدينة السادس من أكتوبر، وذلك لتأمين تغذية منطقة مقر النايل سات بمياه الشرب. 


ومن جانبه، أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لطريق الواحات وتقاطعه مع طريق وصلة دهشور الشمالية من الاتجاهين، وذلك لتنفيذ أعمال الحفر اللازمة لتنفيذ خط مياه شرب 200 مم، حيث تستمر أعمال الغلق الجزئي حتى يوم الأحد 20/12/2020 على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحاً، وحتى الساعة الخامسة صباحا، طوال فترة الأعمال وأن تكون على مرحلتين دون تعطيل الحركة المرورية. 

ونوهت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، قامت بنشر اللوحات الإرشادية المرورية وكافة المساعدات الفنية، بمحيط الأعمال بالكامل، وتم نشر خدمات مرورية لمساعدة قائدي المركبات. 

وفي نفس الإطار، نفذت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس، حملات صيانة مكبرة لأعمده الإنارة المتواجدة بطريق المريوطية بالبر الشرقي، باتجاه شبرامنت الهرم والبر الغربي، باتجاه سقارة نطاق مركز أبو النمرس، وذلك لرفع كفاءة الإنارة بالطريق والذي يعد محورا مروريا هاما. 

وانتهت محافظة الجيزة من إجراء تخطيطا مروريا لشارع محمود سامي البارودي بحي العمرانية، والذي يعد أحد الشوارع المتفرعة من شارع الأهرام، ويشهد كثافات مرورية على مدار اليوم.

محافظ الجيزة يعتمد جداول امتحانات نصف العام للصفوف الدراسية.. تبدأ  16 يناير وتنتهي 4 فبراير 

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل حيث تبدأ الإمتحانات يوم 16 يناير وتنتهى يوم 4 فبراير.


وقال المحافظ إن امتحانات شهادة إتمام التعليم الأساسى عام  ومكفوفين وصم وضعاف السمع ومهنى تبدأ من 30 يناير الى 4 فبراير والصف الأول الإعدادي عام وصم ومكفوفين ومهنى تبدأ من 16 يناير الى 27 يناير والصف الثاني الإعدادي عام وصم ومكفوفين ومهنى تبدأ من 17 يناير الى 28 يناير.

 
أما امتحانات الصف الرابع الابتدائي عام وفصل واحد ومكفوفين والصف السادس صم وضعاف السمع فتبدأ من 16 يناير إلى 18 يناير. 


وامتحانات الصف الخامس الابتدائي عام وفصل واحد ومكفوفين والصف السابع صم وضعاف السمع من 20 ينايرالي 23 يناير. 
 اما عن امتحانات الصف السادس الابتدائي عام ومكفوفين وفصل واحد والصف الثامن «صم وضعاف السمع»  فتبدأ من يوم 24 يناير إلى 28 يناير. 


وامتحانات الصف الثاني والثالث الابتدائي «فصل واحد» والصف الثالث الابتدائي مكفوفين والصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي صم وضعاف السمع  فستقام الامتحانات لهم يومي 16 و 17 يناير.

 
أما عن امتحانات الصف الأول الثانوي «الصم وضعاف السمع» فتبدأ من يوم 18 يناير إلى 27 يناير وامتحانات الصف الثاني الثانوي «الصم وضعاف السمع» فتبدأ يوم 28 يناير إلى 4 فبرايروامتحانات الصف الأول الثانوي «مكفوفين» فتبدأ من يوم 16 يناير إلى 26 يناير وامتحانات الصف الثاني الثانوي «مكفوفين» فتبدأ من يوم 27 يناير الي 4 فبراير.

 
وأشار محافظ الجيزة إلى أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الفني بأنواعه فتبدأ من يوم 18 يناير الي يوم 4 فبراير.

 
ووجه المحافظ  مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمه في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات  مع التأكد  من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى وتوفير الإضاءة اللازمة وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافي.


كما وجه محافظ الجيزة، بالتنسيق مع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات على أكمل وجه.