المنوفية في 24 ساعة| تخصيص 90% من أسرة المستشفيات لاستقبال حالات كورونا

أرشيفية
أرشيفية

 

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة  المنوفية خلال يوم مضى وهى:

الاستمرار فى تلقى طلبات التصالح و تخصيص 90%من الأسرة في المستشفيات لعزل حالات كورونا والاهتمام بشوارع القرى ورفع التراكمات وحملات تموينية وازالة وتطهير وتعقيم المنشآت العامة والحكومية والمساجد وإطلاق مبادرة اسأل رئيس المدينة.


وقد قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو  ليمون محافظ المنوفية  اليوم تخصيص90% من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا و10% لحالات الطوارئ فضلا عن تفعيل الخط الساخن للإبلاغ عن حالات الكورونا لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم باللجنة العليا لمواجهة كورونا بحضور وكيل وزارة الصحة  وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك في إطار جهود المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ومتابعة الموقف الحالي للفيروس.

اقرأ أيضا|محافظ المنوفية: تخصيص 90% من أسرة المستشفيات لاستقبال حالات كورونا


ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد أسرة العناية المركزة لمرضى كورونا  بالمستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق مع المستشفى التعليمى والجامعى لاستقبال المرضى المصابين بأمراض أخرى فضلاً عن  غلق العيادات الخارجية بالمستشفيات وتحويل المرضى إلى المراكز والوحدات الصحية وتفعيل العمل بعربات القوافل العلاجية للكشف بدلا من المستشفيات مع إستمرار عمل الطوارئ والاستقبال للحوادث فقط .

وأشار وكيل وزارة الصحة بأنه سيتم وقف قوائم الانتظار على العمليات الباردة واستمرار صرف علاج نفقة  الدولة لمدة ثلاثة شهور مشيرا إلى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي  بين المواطنين لتفادى الاصابة بفيروس كورونا  .

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على تفعيل الخط الساخن لتلقى اتصالات مصابي الكورونا والتنسيق لهم من خلال مديرية الصحة على  الخط الساخن  لرقم : 15562 وكذا  على غرفة عمليات المحافظة على الارقام الاتية : 2222035ـ 2224899ـ 2239804  طوارئ مديرية الصحة  0482176140 ، والخط الساخن لوزارة  الصحة على رقم 105 ـ 15335 .

 استلام طلبات تصالح البناء  


أكد رئيس مركز ومدينة تلا المهندس، راضي عمار أحمد، على أهمية تنظيم العمل وراحة المواطنين وتسهيل كافة الإجراءات.
 واستمر العمل فى استلام طلبات جدية التصالح فى البناء وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار عمل لجان التصالح في مخالفات البناء بمتابعة رئيس مركز ومدينة تلا والعمل مستمر خلال أيام الاجازات وعدم وجود راحة نظرا لضيق المدة ونناشد الجميع بالتقدم والعمل مستمر على طوال اليوم بجانب إستقبال طلبات المبانى والصلاحيات. 

ووجه عمار بتسهيل اجراءات استلام طلبات جدية التصالح فى البناء وكذا الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا والتشديد على ارتداء الجميع للكمامة
  رفع المخلفات من مقلبي تلا وقويسنا 

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن رفع ما يقرب من 10 الآف طن تراكمات قمامة من مقلبي تلا وقويسنا خلال الـ 3 الأيام الماضية  وباستخدام 174 سيارة نقل ، مؤكداً علي أن العمل جاري علي قدم وساق لرفع كافة التراكمات من المقالب والإنتهاء منهما خلال شهر ، وذلك في إطار خطة المحافظة الاستراتيجية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة بنطاق المحافظة والتخلص الآمن من المخلفات والاستفادة القصوى منها.

وأضاف المحافظ إلي أنه من المقرر إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمركز قويسنا «خط فرز»  لخدمة مركزى قويسنا وبركة السبع ، وكذا إنشاء محطة وسيطة ثابتة ببركة السبع وأخري بمركز تلا خلال العام القادم ، مؤكداً علي أنه عقب الإنتهاء من أعمال نقل المخلفات بقويسنا وتلا سيتم البدء برفع كافة التراكمات بمقالب مركز الشهداء وعدد 3 مقالب أخري بمركز بركة السبع ( طوخ طنبشا – كفر هلال – بركة السبع العمومي ) وذلك وفق خطة متكاملة لإعادة تطوير وتأهيل المقالب حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة.
 وقد شدد «أبو ليمون» على القائمين بتكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لسرعة الانتهاء من إزالة كافة المخلفات وفق الجداول الزمنية المقررة ، يأتي هذا في إطار إهتمامه بالإرتقاء بمنظومة النظافة وقطاع تحسين البيئة بإعتبارهم أولى أولوياته ، مؤكداً على أنه يسعى جاهداً للقضاء على كافة المقالب وبؤر القمامة ونواتج الهدم بنطاق المحافظة.
الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية سبق وقد أعطى شارة البدء لرفع تراكمات القمامة بمقالب تلا وقويسنا ونقلها للمدفن الصحي بالسادات بتكلفة إجمالية (60) مليون جنيه تقريباً بعد معاناة الأهالي لسنوات طويلة من الروائح الكريهة والأدخنة المنبعثة من المقالب قاربت 40 عام .

رفع كفاءة الشوارع  بالقرى   
تفقدت هناء عقيلة رئيسة المركز والمدينة ويرفقها خلال جولتها فتحي شلبى نائب المركز والمدينة .وأحمد عاشور رئيس الوحدة المحلية بالماى .

 
و فى إطار ذلك  أكدت على تطوير منظومة النظافة العامة والطريق بجميع قرى المركز .كما تم أيضا متابعة العاملين بالوحدة  وأكدت على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد  حرصًا على حياتهم .
و أكدت عقيلة على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة وقطاع تحسين البيئة باعتبارهم ضمن أولوياتها مؤكدة أنها تسعى جاهدة للقضاء على كافة بؤر القمامة ونواتج الهدم بنطاق قرى المركز لرفع كفاءه الشوارع لإعادة الشكل الحضارى.

  تجميل ورفع تراكمات القمامة  
أكد اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية الارتقاء بمستوى النظافة ومنع أي تجمعات للقمامة وتجميل مداخل القرى.

وقام اليوم قسم تحسين البيئة بمركز الباجور برفع التراكمات وتسوية مدخل كفر الباجور تمهيداً لزراعتة وتجميله

كما قام قسم الحدائق والتشجير بالمركز بتقليم الأشجار أمام مبنى تحسين البيئة وتطهير أحواض حديقة الصرف الصحى من الحشائش.

وقام  قسم تحسين البيئة بالمركز  بعمل أحواض قبلى المدينة ورفع الأتربة وغسيل الجزيره الوسطى والنصب التذكارى بالشارع الجديد.

  مبادرة «إسأل رئيس المدينة»
 

أطلقت رئاسة مركز ومدينة أشمون، مبادرة "إسأل رئيس المدينة" والتي تهدف إلى الاستماع لآراء ومقترحات المواطنين والأفكار المبتكرة من الشباب والتي من شأنها النهوض بمستوى الخدمات التي تقدم لأهالي أشمون، كما سوف يتم الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات التي تخص المركز والمدينة وما تقوم به رئاسة مركز ومدينة أشمون من أعمال التجميل والتطوير الشامل للبنية التحتية بمختلف القطاعات خلال الفترة الحالية.

وأكد سرور، أن مكتبه مفتوح دائما لجميع أهالي مركز أشمون ويتم استقبال المواطنين يوميا، قائلا: "نسعى دائما لتقديم الحلول للمشاكل ميدانيا على الطبيعة من خلال العمل الميدانى ونزول الشارع والتفاعل مع المواطنين للتعرف عن قرب على القضايا التى تشغل المواطن الاشموني لنكون عند حسن ظنه للنهوض بمستوي الخدمات التي تقدم لأبناء أشمون".

"حملات على محلات الجزارة"

صرح مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمنوفية، بأنه تم تشكيل لجنة من إدارة الطب البيطري والصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك وإدارة البيئة بديوان عام المجلس للمرور الدوري على الأسواق والمحال التجارية ومحالات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم وذلك للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية للاشتراطات الصحية وعرض تقرير بعمل اللجنة.

 


وأكد على أهمية وضرورة تكثيف عمل اللجان المعنية بمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمنشآت التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها، مؤكدًا على التعامل بكل حسم مع ملف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد حفاظًا على سلامة المواطنين. 

كما وجه رياض، بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات الذبح بالشوارع لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على نظافة البيئة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.