الإسماعيلية في 24ساعة| تفعيل «التصالح حياة» وضبط 100 كيلو لحوم فاسدة

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

 شهدت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، أهمها انطلاق مبادرة التصالح حياة، وضبط 100كيلو لحوم مجهولة المصدر.

 وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي.


ضبط 100كيلو من اللحوم مجهولة المصدر بالإسماعيلية 

شنت مديرية التموين والتجارة الخارجية بـمحافظ الإسماعيلية، حملات تموينية مكثفة للتفتيش على السلع التموينية والتأكد من صلاحيتها ومواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الغش التجاري، بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها بالإشتراك مع الرقابة التجارية ومباحث التموين، وتحت إشراف حامد إبراهيم، مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية. 

 

ونجحت الحملة في ظبط 100 كيلو جرام لحوم مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

اقرا ايضا|قنا في 24 ساعة| افتتاح مسجد وإخلاء عقارين من السكان

 

مبادرة التصالح حياة تبدأ حصر حالات مخالفات البناء بالإسماعيلية

عقد الاجتماع التنسيقي لتفعيل إجراءات مبادرة التصالح حياة بقري الإسماعيلية الأكثر احتياجا، والذي حضره المهندس أحمد عصام الدين  نائب المحافظ ورئيس وحدة متابعة مبادرة «حياة كريمة» ومحمد أنور ترك منسق مبادرة «حياة كريمة» ود.فاطمة أبوالوفا - منسق الوحدة بالمحافظة ومها على الحفناوى وكيل وزارة التضامن باﻻسماعيلية.

وتم الاتفاق على خط سير المبادرة بقري الإسماعيلية الست والمدرجة ضمن الأكثر احتياجا وهي قرى القنطرة شرق (الابطال والتقدم وميت الكوم قرية السلام )  والقنطرة غرب ( قرية النصر والبياضية) والقصاصين (قرية الوادى اﻻخضر).

السيطرة على حريق شب في إحدى مقاهي الإسماعيلية

تمكن رجال الحماية المدنية والإطفاء بالإسماعيلية من السيطرة على حريق شب مساء اليوم الجمعة في إحدى مقاهي الإسماعيلية.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوي مدير مباحث الإسماعيلية بورود بلاغ يفيد نشوب حريق باحدب المقاهي بشارع القماش نطاق حي ثالث.

على الفور تحركت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي. وأكدت مصادر أمنية أنه لا يوجد أي خسائر بشرية وجميع الخسائر مادية فقط. فيما تتولي قوات الشرطة المعاينة وحصر الخسائر و الاستماع لشهود العيان للوقوف على أسباب الحريق.

رفع 25 طن قمامة وصيانة أعمدة الكهرباء بالإسماعيلية

قام اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية، بمتابعة كافة القطاعات الخدمية بقطاعات المحافظة وتوابعها من نظافة وكهرباء وأعمال التجميل والتطوير وذلك للوقوف على المعوقات التي تعوق سير العمل بهذة القطاعات والعمل على الأرتقاء بمستوي الخدمة .

وقامت الوحدات المحلية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها برفع تجمعات القمامة والجمع المنزلي فقد قام مركز التل الكبير برفع التجمعات من قطاع تل البلد وقطاع الحمادة بالكامل، كما تم كنس طريق المعهدة من الجانبين وكوبري التل الكبير الملاحي بالتعاون مع قطاع التجميل.

تحرير 1444 مخالفة مرورية متنوعة في الإسماعيلية

قام رجال أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع إدارة ومباحث المرور، بحملة مرورية وأمنية تنفيذا لتوجيهات وتعليمات اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وذلك لإعادة الانضباط المروري.


تمكنت الحملة التي ترأسها العميد عماد سرحان مدير إدارة المرور، والعقيد محمد سليمان رئيس مباحث المرور، عن تحرير وضبط 1444 مخالفة مرورية متنوعة، شملت 400 مخالفة مرورية متنوعة "نموذج 125"، و56 مخالفة إزالة ملصقات ومعلقات وفاميه، و68 مخالفة انتظار خاطئ، وحجز16 سيارة بدون ترخيص وبدون لوحات، و143 مخالفة سحب رخص قيادة وتسيير، و45 مخالفة التحدث في المحمول أثناء القيادة.