قنا في 24 ساعة| افتتاح مسجد وإخلاء عقارين من السكان

 افتتاح مسجد بقرية بركة بنجع حمادي
افتتاح مسجد بقرية بركة بنجع حمادي

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددا من الأحداث الهامة من أبرزها، افتتاح مسجد بقرية بركة بنجع حمادي، وجولات مكوكية لنائب المحافظ، ومقتل عامل بقرية الحجيرات، وإخلاء عقارين من السكان بسبب الغاز الطبيعي.

 

اقرأ أيضا| الوسام الذهبى لـ 10 وحدات صحية ببني سويف

 

افتتاح مسجد

شهد حازم عمر نائب محافظ قنا، افتتاح مسجد على بن أبي طالب بقرية بركة بمركز نجع حمادي والذي تم انشاءه بالجهود الذاتية، على مساحة ٤٥٠ م٢ مكون من طابقين ويضم مصلي للسيدات و ٢ مكتب لتحفيظ القرآن الكريم بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و ٥٠٠ الف جنيه تقريبا بالجهود الذاتية وتم ضم المسجد إلى وزارة الأوقاف دعويا.


 
و شهد نائب محافظ قنا فعاليات مشروع رفع الوعي بقضايا السكان بمركز شباب المراشدة بمركز الوقف وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة و صندوق الأمم المتحدة للسكان و مؤسسة اتجاه  للتوعية بقضايا السكان.

 

 وتفقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ  قنا، وحدة صحة الأسرة بقرية الحلفاية بحري بمركز نجع حمادي ضمن الوحدات التي تعمل على مدار ٢٤ ساعة في اليوم لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة ومدى الالتزام والانضباط وحسن التعامل مع المرضى، ووجه بتوفير النواقص.

 
كما تفقد نائب محافظ قنا، متابعة سير العمل  بانشاءات  محطة مياه الشرب بقرية الشاورية بمركز نجع حمادي ، بتكلفة 8 مليون و ٩٠٠ الف جنيه وسوف تخدم اهالي قريتي الشاورية والرئيسية. 

 

قافلة طبية

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بأن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية الرئيسية بمركز نجع حمادي يومي الأربعاء والخميس الماضيين، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على ١١٤٥ حالة.

 

إخلاء عقاران

أخلت الأجهزة الأمنية في قنا، اليوم الجمعة، عمارتين من المواطنين، نتيجة حدوث ماس كهربائي في مواسير الغاز الطبيعي، بشارع كلية الدراسات، في مدينة العمال التابعة لدائرة بندر قنا.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من فصل الغاز الطبيعي والمياه والتيار الكهربائي، و إخلال العمارتين من السكان حتى  تقوم شركة المياه وشركة الغاز الطبيعي "ريجاس" من حل المشكلة، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

مشاجرة بالحجيرات

لقي عامل مصرعه، اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته بطلق ناري في مشاجرة بين أبناء عمومة بقرية الحجيرات بقنا.

 

تلقى اللواء محمد أبو المجد مدير أمن قنا، إخطارا،  بمصرع برداويلي محمد سالم، 46 عاما، بعد إصابته بطلق ناري في مشاجرة بسبب خلافات على قطعة أرض بين أبناء عمومة بقرية الحجيرات بقنا.

 

انتقلت قوة أمنية برئاسة الرائد محمد مغربي رئيس مباحث مركز قنا، تحت إشراف اللواء محمد ياسر ، مدير المباحث الجنائية، إلى القرية في محاولة لتهدئة وضبط المتهمين.