عاجل

براءة 3 متهمين في قضية تعرية «سيدة الكرم».. وهبوط أرضي الأبرز في المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة المنيا ،العديد من الحوادث خلال اسبوع كاملا أبرزها براءة ثلاثة متهمين في قضية تعرية سيدة الكرم بالمنيا واختفاء طالب منذ أسبوع في ظروف غامضة بالمنيا وتأجيل محاكمة 76 متهمة إخوانية.

حكم براءة

أصدرت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، حكما ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ«سيدة الكرم» بمركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016 .

شمل الحكم كلا من «نظير. ا» وشقيقة «عبدالمنعم»، ووالدة «إسحاق» بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة بالسجن 10 سنوات.

اختفاء طالب

اختفى طالب بالمرحلة الإعدادية عن منزله في ظروف غامضة منذ أسبوع بإحدى قرى مركز العدوه شمال محافظة المنيا.تلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من العقيد هشام حمزة مأمور مركز شرطة العدوة بلاغاً يضمن تغيب مصطفى السيد إبراهيم وشهرته يوسف مقيم قريه القايات مركز العدوه ولم يستدل علي مكانها حتى الآن.

تأجيل محاكمة

أجلت محكمة جنايات المنيا جلسات محاكمة 76 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان، إلى اليوم الخامس من دور فبراير المقبل لاستكمال المرافعات.

استمعت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، إلى ممثل الادعاء، محمد حمزة، رئيس نيابة سمالوط، وأحمد يوسف، مدير النيابة، وحسام الدين زكي، وكيل النيابة، الذين طالبوا بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين، لارتكابهم جرائم اقتحام وحرق وسرقة ونهب وتهريب سجناء من مركز شرطة سمالوط عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عام 2013.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا أصدرت حكمًا عام 2016 بمعاقبة 119 متهمًا، بأحكام تتراوح ما بين 15 سنة والمؤبد، وعقب القبض على المتهمين، قاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم.وكانت المحكمة أجلت القضية لإعادة الاستماع مرة أخرى لتقرير هيئة الإذاعة ومرافعة الدفاع عن بعض المتهمين بعد أن انتهت في جلستها الماضية من سماع أقوال الشهود وأطلعت على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون بشأن مشاركة أصم وأبكم وعدد آخر من المتهمين في قضية إعادة إجراءات محاكمة 40 متهما كان محكوما عليهم بالسجن المؤبد والمشدد غيابيا، وتم القبض عليهم بينهم 19 محبوسين والباقون مفرج عنهم.

وكانت محكمة جنايات المنيا قضت فى أغسطس 2017 بمعاقبة 115 متهما فى أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، بأحكام وصلت إلى السجن المؤبد غيابياً، وتم القبض علي بعضهم لتُعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة بتهم: تخريب منشآت عامة والتحريض على الشغب والدعوة للتظاهر، وأعمال العنف والانتماء إلى جماعة محظورة تأسست على خلاف أحكام القانون.

حادث تصادم

لقي أمين شرطة مصرعه، فيما أصيب 7 أشخاص آخرين في 4 حوادث تصادم وانقلاب بطريق المنيا، بسبب التقلبات المناخية.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع أمين شرطة، وإصابة 7 أشخاص آخرين في 4 حوادث تصادم وانقلاب بطرق المحافظة، حيث لقي «عبدالناصر م .ر» 49 سنة، أمين شرطة ومقيم قرية دلجا بمركز دير مواس، مصرعه، في حادث تصادم دراجة بخارية بسيارة ربع نقل بطريق مصر أسوان الزراعي أمام مركز ملوي، وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم «توكتوك» بأخر بطريق فرعي ببني مزار، وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم دراجة بخارية بآخري بطريق الصعيد أمام أبوقرقاص، وإصابة شخص في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية أمام قرية البرجاية بالمنيا.

هبوط أرضي

تعرض جزء من طريق بحي مكة بمدينة المنيا لهبوط أرضي.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من شرطة النجدة، بوجود هبوط أرضي بحي مكة - أبو هلال أمام برج الحاج ربيع مدينة المنيا بعمق 3 متر بطول 2 متر .تم إخطار العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، للمعاينة بالتنسيق مع الطرق وعلاج الهبوط، وحرر محضرا بالواقعة.

مصرع شاب

لقى شاب مصرعه إثر حادث مروري مروع لدراجة نارية «موتوسيكل » بطريق الشيخ حسين التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا تم نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا ، إخطارًا من العميد مصطفى منتصر مأمور مركز شرطة ملوى بورود إشارة من مستشفى ملوى العام تفيد بوصول «أحمد ط »، 19سنة عامل ويقيم بقرية المعصرة دائرة المركز مصابًا بكسر بالحوض ونزيف بالبطن، وتم تحويلها إلى مستشفى المنيا الجامعي بسبب تدهور حالته الصحية٠

وعلي صعيد آخر قال ع أ أحد أقارب القتيل إن أحمد فارق الحياة بعد خروجنا من المستشفى بساعة تقريبا وهذا بعد تأخر سيارات الإسعاف لنقله مستشفى المنيا العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إصابة عامل

أصيب فني كهربائي تابع للوحدة المحلية لمركز المنيا، سقط من أعلى عمود إنارة أثناء أعمال الصيانة.

تلقى اللواء محمود خليل، مدير امن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بسقوط أسامة محمد زكي، 38 سنه، فني كهربائي، بقسم الإنارة بالوحدة المحلية لقرية صفط الخمار، التابعة للوحدة المحلية لمركز المنيا من أعلى عمود إنارة، مما تسبب في إصابته.

إصابة سائقين

أصيب سائقين اثنين في مشاجرة بطريق الصعيد، أمام مبني جامعة المنيا .

تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بحدوث مشادة كلا من تطورت إلى معركة بين سائقين أمام مبني جامعة المنيا.تسببت المشاجرة في إصابة كلا من عامر حسب النبي على، 41 سنه، مقيم ابوهلال بمدينة المنيا، وعطا جمال عبدالحكيم، 47 سنه، مقيم قرية كامل عوض بمركز المنيا .

إصابة 6 أشخاص 

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 4 أطفال، في حادث انقلاب سياره ملاكي على الصحراوي الشرقي، أمام قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، يفيد انقلاب سياره ملاكي رقم «934 ه د ه»، بطريق الجيش صحراوي شرقي، أمام قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار، ونتج عن ذلك إصابة 6 من أسره واحدة بينهم 4 أطفال.

بانتقال رجال المباحث وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث تبين إصابة كل من: رمضان مراد 28 عاما، صيدلي، بكدمات شديده بالوجه، وزوجته 25 عاما، بجرح بالرأس بطول 5 سم، والأبناء الأربعة: حنين 5 أعوام، أنس عام واحد، مكه 3 أعوام، ومراد 6 أعوام، وتنوعت إصابتهم ما بين كدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسم.

وأفادت المعاينة والفحص الأولى أن سبب الحادث السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة بيد قائد السيارة، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق والتصرف.

مصرع ربة منزل

سقطت ربة منزل بمركز مغاغة في المنيا، من اعلي المنزل ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بكسور داخل مستشفى  مغاغة العام.

تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بوفاة نورا احمد عبدالعظيم، 25 سنة، ربة منزل، مقيمة بقرية شارونة بمركز مغاغة، متأثرة بكسور عقب وصولها لمستشفي مغاغة العام نتيجة سقوطها من علو منزل.

اقرأ أيضا|براءة المتهمين الثلاثة بتعرية «سيدة الكرم» بالمنيا

سيدة الكر»