«قنا» في 24 ساعة| دعم منظومة النظافة وتطهير محطات المياه.. الأبرز

منظومة النظافة في مدن المحافظة
منظومة النظافة في مدن المحافظة

شهدت محافظة قنا، الخميس، عدداً من الأحداث الهامة من أبرزها، دعم منظومة النظافة في مدن المحافظة، وبدء استخراج بيانات النجاح للشهادة الإعدادية من دواوين الإدارات التعليمية، وتكريك وتطهير مأخذ محطات مياه الشرب بقنا، وحبس المتهمين بخطف تلميذ أثناء ذهابه إلى المدرسة.

 معدات نظافة جديدة

تابعت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، استلام دفعة جديدة من معدات دعم منظومة النظافة بالمحافظة وذلك فى إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 وللنهوض بمنظومة النظافة بجميع مراكز المحافظة .

وأوضحت السكرتير المساعد، أن المحافظة استلمت 2 سيارة مكبس سعة 20 م3 مخصصين لمركز أبو تشت وفرشوط وقلاب سعة 12 م3 مخصص لمركز دشنا و 2 سيارة قمامة صغيرة للوحدة المحلية لمركز قنا، بالإضافة إلى 100 حاوية جمع قمامة لمراكز قنا وقوص وقفط وفرشوط وأبو تشت. 

اقرأ أيضاً|دعم مراكز محافظة قنا بمعدات نظافة جديدة


استخراج بيانات النجاح للشهادة الإعدادية
وأعلن الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بدء أقسام شئون الطلاب بالإدارات التعليمية في استخراج بيانات النجاح للشهادة الإعدادية من دواوين الإدارات بدلاً من ديوان المديرية تخفيفاً من مشقة الانتقال من مراكز المحافظة إلى ديوان المديرية في إطار تفعيل التحول الرقمي لشئون الطلاب.


مصنع الألومنيوم بنجع حمادي

زار وفد من كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، وقد التقى الوفد المهندس محمود سالم رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مصر للالومنيوم بنجع حمادي، وتم مناقشة أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات وما تستطيع أن تقدمه كلية الهندسه للشركة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه طالب رئيس مجلس إدارة الشركة أن تتعاون كلية الهندسة مع الشركة فى تقديم التدريب النوعىي والتخصصي  لمهندسي وفنيين الشركة وان تقدم الشركة فرص تدريبية لطلاب الكلية وكذلك التعاون فى مجالات البحث العلمي التطبيقي الخاص بصناعة الالومنيوم ثم قام الوفد بجولة داخل المصنع برفقة المهندس نميرى أحمد عساوي رئيس قطاع المشروعات بالشركة ومهندسي المصنع. 

 تكريك وتطهير مأخذ محطات المياه

صرح المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أنه جاري العمل على تكريك و تطهير مأخذ محطات مياه الشرب بمحافظة قنا وذلك بالتعاون مع وزارة الري وهيئة حماية النيل .
وأوضحت الكميائية حنان عبد الباقي، رئيس قطاع الجودة بالشركة أنه تم تكريك وتطهير مأخذ محطة مياه العرب والنجاجرة -مأخذ محطة مياه القلمينا بمركز الوقف وكذلك محطة مياه دشنا السطحية وذلك ضمن خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا لتطهير مأخذ محطات مياه الشرب من الحشائش و الجزر الطينية بواسطة الحفار البر مائي الخاص بالشركة. 

حبس المتهمين بخطف تلميذ 
قررت النيابة العامة في أبوتشت ، حبس 3 متهمين، بتهمة خطف تلميذ  أثناء ذهابه إلى المدرسة،  4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني. 

وكانت الأجهزة الأمنية، برئاسة العقيد دكتور قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، والمقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي في أبوتشت، تحت إشراف اللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية، تمكنت من ضبط المتهمين بخطف تلميذ أثناء ذهابه إلى المدرسة، بعد تضييق الخناق على خاطفيه.