شوشه: تخصيص مدفن جديد لحرب القمامة غرب العريش

مدفن جديد لحرب القمامة
مدفن جديد لحرب القمامة

قرر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اختبار موقع بالكيلو ۱۷ غرب مدينة   العريش لإنشاء مدفن صحي آمن للقمامة، وإنشاء مصنع تدوير للقمامة.

حيث تعددت شكاوى المواطنين من سكان حي الريسة والسكاسكة، وضاحية السلام من اشتعال النيران بالموقع الذي سبق وأن استخدمه مجلس مدينة العريش في التخلص من القمامة والمخلفات شرق حي الريسة ، وانبعاث الأدخنة التي يحملها الهواء إلى المناطق السكنية المجاورة على حسب شدتها واتجاهها.

 لذا فقد وجه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء بما يلي وقف إلقاء القمامة والمخلفات بالموقع المشار إليه بصفة نهائية (تم التنفيد)، مع سرعة استخدام موقع بديل جنوب الطريق الدولي بالكيلو ۱۷ غرب العريش، على أن يقوم مجلس مدينة العريش بردم ودفن المخلفات والقمامة الموجودة بالموقع شرق الريسة. علر ان يتم استخدام سيارات مياه في إطفاء النيران المشتعلة إذا لزم الأمر، وأهمية التنسيق مع نقاط التفتيش والأكمنة المحيطة بالمنطقة لمنع دخول أي مواطنين إلى منطقة المقلب أو السماح بنبش القمامة أو فرزها وكذلك منع خروج أي مفرزات من هذه المنطقة.

اقرأ أيضا| الأمطار تضرب مناطق شمال سيناء


وقال اللواء ماجد محمد احمد رئيس مدينة العريش ، انه تم بالفعل تسليم الموقع للهيئة العربية للتصنيع لبدء الإنشاوفي مصنع تطوير القمامة.