الأمطار تضرب مناطق شمال سيناء

امطار الخير تسقط علي مناطق شمال سيناء
امطار الخير تسقط علي مناطق شمال سيناء

تعرضت محافظة شمال سيناء، إلى هطول أمطار على عدة مناطق، صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، خاصة على المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح ومناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء.

وجاءت الأمطار متوسطة على مناطق الشيخ زويد ورفح، وخفيفة على بئر العبد والعريش، والتي أثرت نسبيا على الحركة التجارية في الأسواق خاصة المدن، والتزم المواطنون في منازلهم.

كما تسببت الرياح في تراكم الرمال على الطرق بمناطق وسط سيناء الحسنة ونخل، نتيجة حركة الكثبان الرملية الأمر الذي يعيق سير العربات، ويتسبب في وقوع حوادث طرق.

أقرأ أيضا| محافظ المنيا يتابع اختبارات التنفيذيين لشغل مناصب قيادية

وطالب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بسرعة تحرك الوحدات المتنقلة وفرق التدخل السريع على مستوى الأحياء، بتكثيف عمليات المرور لتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين المتواجدين في المناطق المفتوحه على أطراف المدن، وسرعة تقديم الرعاية والدعم لهم، خاصة الأسر التي انتقلت من الشيخ زويد ورفح بسبب الحرب على الإرهاب.

كما وجه اللواء المحافظ، رؤساء مجالس المدن بمركزي الحسنة ونخل، من أجل رفع الرمال أولا بأول تجنبا لوقوع حوادث، والعمل على سرعة فتح الطرق لربط القرى ببعضها البعض، لسهولة تحرك وانتقال المواطنين.