محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي

اللواء عبدالحميد الهجان
اللواء عبدالحميد الهجان

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية للمرور على عدد من مشروعات الصرف الصحي والمعالجة، للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وتذليل المشكلات والعقبات. 


وتفقد المحافظ عددًا من المشروعات بمدن كفر شكر وطوخ، بتكلفة إجمالية تخطت النصف مليار جنيه، ورافق المحافظ في الجولة المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي، واللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر وأحمد وزيري رئيس مدينة طوخ، والدكتورة أماني محمد إبراهيم مدير إدارة المشروعات. 

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية: حملة لمواجهة القوارض بكفر شكر

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة المنشأة الكبرى بطاقة 45 ألف م3/يوم، بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة، ودخولها الخدمة منتصف العام المقبل 2021، وذلك لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر، وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت.

كما تفقد محطة معالجة نامول بطاقة 10 آلاف م3/يوم بتكلفة 142 مليون جنيه، وتاريخ الانتهاء في ديسمبر 2021. 

وفي هذا السياق، تفقد المحافظ توسعات محطة معالجة صرف صحي امياي، والتي تم تسليم موقع الأرض منذ فترة قريبة، بطاقة 10 آلاف م3 في اليوم، بتكلفة 150 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء في يونيو 2021. 

كما تفقد المحافظ المحطة الوسيطة بطوخ للاطمئنان على سير العمل، وذلك من خلال غرفة التحكم الموجودة بالمبنى، وأيضا ميزان السيارات وخط السير، حيث أن مساحة المحطة الوسيطة بطوخ تبلغ حوالي 4861م2 وذلك بتكلفة إجمالية 10.5 مليون، منها 7 ملايين معدات، وتعمل المحطة بطاقة استيعابية 400 طن يومي، وتخدم مدينة طوخ والقرى وتقلل عدد الرحلات إلى المقلب العمومي.