«بني سويف» في 24 ساعة| 2175 طلب تقنين.. وحملات مكثفة لضبط الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت محافظة بني سويف سلسلة من الأحداث الهامة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، ورصدت "بوابة أخبار اليوم" أبرزها، والتي جاء في مقدمتها قيام اللجنة التي شكلها الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، برئاسة معاونه محمد جبر، مرورها الميداني على المنشآت الحكومية لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا|متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمديريتي «التضامن والتعليم» في بني سويف


وتفقدت اللجنة، مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، لمتابعة مدى التزام الموظفين والمترددين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية لتجنب العدوى بكورونا، خاصة فيما يتعلق باستخدام الكواشف لقياس الحرارة، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على المسافات البينية، والتباعد الاجتماعي بين العاملين، والالتزام بآداب العطس والسعال، مع التأكيد على عدم دخول العاملين والمواطنين دون ارتداء الكمامات.


 حملة لضبط الأسواق

شنت مديرية تموين بني سويف حملة مكبرة، على الأسواق بمراكز المحافظة السبعة، لضبط  مجال تداول السلع في هذه المواقع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو احتكار.

وقد تمكنت الحملة من تحرير 13 محضراً تضمنت 4 محاضر للذبح خارج المجزر، و4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد، وعدم وجود شهادة صحية، ومحضر لتصرف في 1500 لتر سولار مدعم، بالإضافة إلى ضبط 30 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر.

وجرى التحفظ على الكميات المضبوطة، وإحالة المحاضر لجهات التحقيق المعنية للسير في الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

 

بروتوكول تعاون

وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، بروتوكول تعاون،  وذلك في ضوء التحول الرقمي الذي تتبناه القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجامعة، أن البروتوكول يهدف إلى تكامل الجهود والتعاون العلمي لإثراء العملية التعليمية، وتحقيق الإمكانيات العلمية والمادية لدى الطرفين من معامل ومراكز بحثية وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة، علاوة على إقامة المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء، كما يجري الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه.

واستعرض دكتور بيومي زهران المشروعات التعاقدية الدولية والمحلية، والتي تشمل عدة مشروعات منها: بروتوكولات التعاون المشترك، والدراسات الميدانية والاستشارات العلمية، ومشروعات التعاقدات الدولية مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

 طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة 

وافقت اللجنة العليا للبت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة في بني سويف، على قبول 10 طلبات تقنين جديدة،  ليبلغ العدد الإجمالي للطلبات التي جرت الموافقة عليها حتى الآن 2175 طلب تقنين، فيما وصل عدد العقود التي جرى تحريرها إلى 964 عقداً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام، ومسئولي الزراعة والإسكان والمساحة والري والأملاك وحماية الأراضي ورؤساء المدن، بجانب أعضاء لجان مكتب تقنين أملاك الدولة بديوان عام المحافظة.


ضبط 75 كجم أغذية فاسدة 

نظم قسم مراقبة الأغذية بإدارة الواسطى الصحية، ببني سويف، حملة مكبرة علي عدد من المنشآت التجارية بالمركز، لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب.

وتمكنت الحملة التي أشرف عليها الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، من ضبط 45 كيلو جرام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 9 محاضر متنوعة، وسحب 23 عينة أغذية مختلفة لتحليلها لبيان مدى صلاحيتها.

وفي السياق حرر قسم مراقبة الأغذية بإدارة بني سويف الصحية 12 محضر متنوع، وجرى إعدام 30 كيلو جرام أغذية فاسدة وغير محتفظة بخواصها الطبيعية، جرى تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


جامعة بني سويف

تفقد رئيس جامعة بني سويف، مقر الجامعة بمجمع التعليم الصناعي ومجمع 300 فدان بشرق النيل لمتابعة سير العملية التعليمية.

وتضمنت الجولة مبني الاختبارات الالكترونية، والورش، ومركز الطباعة والنشر، ومقر الجامعة الأهلية الجديدة، ودار الضيافة، ومبنى كلية طب الفم والأسنان الجديد، ومبنى الخدمات الطلابية.

ووجه رئيس الجامعة  بسرعة الانتهاء من أعمال الإنترلوك ورصف الطرق وعمل برجولات للطلاب، لافتاً إلى أن الهدف من الجولات التفقدية متابعة  سير العملية التعليمية، وإزالة كافة المعوقات، وفتح قنوات تواصل مع الطلاب والعاملين، والوقوف على كافة مستجدات العمل بالقطاعات المختلفة بالجامعة، مشدداً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي تشمل استخدام أدوات التطهير والتعقيم، ومنع دخول أي فرد بدون ارتداء الكمامة حفاظا على صحة الجميع.