ألمانيا تقرر استمرار النشاط الرياضي رغم موجة «كورونا»

 وزير الصحة الألماني ينس شبان
وزير الصحة الألماني ينس شبان

أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان، استمرار النشاط الرياضي وفي مقدمتها الدوري الألماني، رغم تطبيق إجراءات الإغلاق المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي يسري مفعولها بداية من غد الأربعاء.

وقال ينس شبان، في مؤتمر صحفي، إنه بالنسبة لإجراءات مكافحة عدوى كورونا في عموم البلاد بصرف النظر عن النوعية أو الملعب، فإن المنافسات الرياضية ستقام خلف الأبواب المغلقة «بدون جمهور».

وأوضح ينس شبان، أن رياضات المحترفين لن تؤثر بالسلب على قدرات الاختبارات الشاملة، والتي وصفها بأنها "مرتفعة للغاية" بما في ذلك الاختبار الجزيئي للمادة الوراثية لفيروس كورونا المستجد.

وأشار "شبان"، إلى أن استمرار المنافسات الرياضية تزامنا مع إغلاق العديد من المتاجر، أدى إلى موجة من ردود الفعل المتباينة، لكنه وصف ذلك بأنه جزء من الحياة الطبيعية.

وتم تعليق الأنشطة الرياضية للمحترفين خلال عملية الإغلاق الأولي للبلاد الربيع الماضي، لكن تم استئناف النشاط في مايو وسط معايير صحية صارمة، والآن عادت أغلب الدوريات الكبرى للمحترفين وستستمر، علمًا بأن موسم دوري هوكي الجليد سينطلق بعد غد الخميس، وهي المسابقة الرئيسية الوحيدة التي لم تنطلق حتى الآن.