جامعة كفر الشيخ تكرم الفائزة في أولمبياد كوريا للشباب المخترعين

 د. عبد الرازق دسوقي رئيس جامعه كفر الشيخ
د. عبد الرازق دسوقي رئيس جامعه كفر الشيخ

استقبل د. عبد الرازق دسوقي رئيس جامعه كفر الشيخ الطالبة ملك محمود رمضان عبد العزيز بجامعه الطفل في الجامعة والفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد كوريا الدولية لشباب المخترعين والتي تم ترشيحها من قبل الدكتور أميره هشام عكاشه المنسق لجامعه الطفل بجامعه كفر الشيخ.

وحاز اختراع الطالبة ملك محمود، إجماع لجنة التحكيم الدولية والذي ضم "فرشاة أسنان ذو جانبين وفرشاة أسنان متكاملة للعناية بالفم والأسنان وفرشاة أسنان فكية من السيليكون وتم تسجيل برائتين اختراع ونموذج منفعة لهما".

أقراأيضا||جامعة القاهرة: استمرار الدراسة غدا ولا نية للتأجيل

وكرم  رئيس جامعه كفر الشيخ الفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد كوريا الدولية لشباب المخترعين بحضور والدتها.

وقالت الدكتور أميره هشام عكاشه المنسق لجامعه الطفل بجامعه كفر الشيخ،  أن البرنامج يقبل الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 10 سنوات من مختلف محافظات الجمهورية، ويتم توزيعهم، طبقا للمربع السكني.

وأضافت عكاشة، بأن أكاديمية البحث العلمي تدعم البرنامج من الناحية التقنية والتمويل المالي ووضع المناهج العلمية لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ لاكتشاف المواهب العلمية والمبتكرين والمخترعين في مراحل مبكرة من عمرهم واحتضانهم، كمايقدم البرنامج 7 تخصصات علمية مختلفة موحدة وهي الطاقة والمياه والصحة والتنوع البيولوجي والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات.

وصرح  الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعه كفرالشيخ إن الطالبة ملك شرفت مصر وجامعة كفرالشيخ أمام دول العالم ورفعت اسم مصر عاليا في المحافل الدولية متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح، مقدما الشكر للدكتور أميره عكاشه المنسق لجامعه الطفل بالجامعه، كما قدم التحية والتهنئة لأسرتها على اهتمامهم بها.

وأوضح أن برنامج «جامعة الطفل» بجامعة كفرالشيخ يعد أحد برامج نشر الثقافة العلمية واكتشاف الأطفال الموهوبين في العلوم الأساسية في مرحلة ما قبل الجامعة وأن الجامعة تعمل علي تنفيذ أهداف الدولة ورؤيتها فى دعم الموهوبين وإتاحة فرص حقيقية لاكتشافهم ودعمهم في مختلف المجالات في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعاية النابغين والموهوبين من الطلبة والباحثين ورعاية الطلاب المتفوقين والمبتكرين والطلاب المتعثرين والطلاب ذوى الهمم.