إزالة تعديات على أراضي زراعية ببني عبيد وميت سلسيل وبلقاس بالدقهلية

تعديات على أراضي زراعية
تعديات على أراضي زراعية

أعلن محافظ الدقهلية د.أيمن مختار، الإزالة الفورية لبناء بالمخالفة على الأرض الزراعية بمساحة 350 متر في مركز بني عبيد بحوض الصحن التابع لجمعية الإصلاح الزراعي باليوسفية، تم بناؤه بالمخالفة وسط الأرض الزراعية، وتم على الفور رفع جميع التشوينات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأضاف المحافظ، أنه في إطار مواجهة محاولات الشروع في التعدي والبناء بالمخالفة علي أراضي الدولة، تم إزالة عدد 4 مقابر بناء بالمخالفة خارج الحيز في المهد بناحية قرية الاتحاد بمركز ميت سلسيل على مساحة 60 متر مربع، كما تم إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك بمساحة 50 متر على أرض أملاك الدولة بقرية زيان بمركز بلقاس التابعة  للوحدة المحلية بالجزائر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة| تجديد حبس مرشح بلقاس الخاسر وافتتاح وحدة المرأة الآمنة

جاءت تصريحات المحافظ بعد اطلاعه على التقارير المقدمة من كل من حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة بني عبيد، والسيد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل، ود.عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس .

كان المحافظ قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بإحالة مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية للنيابة العسكرية لإعمال شئونها وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين

وقال د. مختار، إن أعمال الإزالة الفورية تتم لأية محاولات مستجدة للشروع في التعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية أو محاولات البناء بالمخالفة  وذلك بالتنسيق مع مراكز وأقسام الشرطة ومديرية الزراعة والإدارات والجمعيات الزراعية التابعة للتصدي الفوري لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الأراضي الزراعية لإزالتها  فورا .

و شدد المحافظ على ضرورة الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع  للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

 

وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف مخالفات البناء والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة أو البناء بالمخالفة والإزالة الفورية لكافة التعديات ومخالفات البناء بالمحافظات تطبيقا للقانون وتنفيذا لتكليفات د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية .