من الأخر

الخطيب .. ورجال الزمالك

اسامه ابوزيد
اسامه ابوزيد

‎انقلبت الدنيا ولم تقعد بسبب صورة نشرها أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق مع محمود الخطيب رئيس الأهلى وأحد أساطير الكرة المصرية.
‎أرى أن ميدو لم يخطيء.. وأنه مهما كانت النجومية والشعبية فإن التاريخ سيظل يذكر من أعطى ومن قدم لبلدنا.
على سبيل المثال هل سننسى أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد فوزى وفريد الأطرش ؟!.
‎نفس الأمر سيظل«بيبو»
نجم شباك بمهارته وأدبه وأخلاقه وإنجازاته.
أحمد حسام لم يرتكب جريمة.. ومن يحاول إشعال الأمور بأى طريقة هو الذى يستحق البتر!!.

‎تحدث محمود الخطيب فى حوار لمدة ٥ ساعات تقريبا على قناة الأهلى فى كل شيء"لمع"ما يفعله وكشف عن الجهود الجبارة من مجلس الادارة والتى جعلت الأهلى سباقا ومتميزا ويحصد البطولات.
‎لم يهاجم الخطيب أحدا.. وتحدث بمنتهى الشياكة عن مؤسسات كثيرة فى الدولة ولم يتطرق الى الزمالك وتحدث عن الأهلى فقط وهذا فى حد ذاته قمة الذكاء.
‎ينجح الأهلى دائما فى توفير المناخ المناسب لرجاله،ويتحد دائما من أجل مصلحة الكيان.. وبالفعل الأهلى الأقوى إعلاميا والدليل نجاح قناته الفضائية فى تحقيق مكاسب كبيرة من مثل هذه الحلقات.
‎ربما يكون وجود الخطيب على رأس منظومة الأهلى تجعل هناك مجالا للتسويق لا يوجد فى شعبيته بأى ناد آخر.. لكن فى النهاية الأهلى يفرض سياسته لقوته الإعلامية فى كل مكان والمحيطين به.
ضمير.. صاحى
‎اعتقد أن الزمالك يفتقد هذه القوة الإعلامية التى لو توافرت لتحسنت الأوضاع وعدت أخطاء كثيرة سواء كانت بقصد أو من غير قصد.. المنظومة الإعلامية للزملكاوية ضميرها صاحى طوال الوقت.. تتابع وتراقب وتقدم السيىء قبل الجيد.
‎لا يوجد سر فى الزمالك.. الكل حتى أبناءه يتبارزون من أجل نشر الغسيل سواء كان صالحا أو غير مفيد عند النشر.. وهذا لا يحدث فى أماكن أخرى كثيرة بمعنى أنه لا يوجد سر فى ميت عقبة.
‎وأحيانا تلعب الماديات دورا فى التلميع والورنيش.. من ينفق أكثر يتم تلميعه بشكل سريع،هذه الظاهرة اصبحت موجودة فى ظل الانتشار غير الطبيعى للسوشيال ميديا.. وفى النهاية لا يصح الا الصحيح.
‎الملايين التى تنفق فى الحروب بين الزملكاوية لو صرفت على الكيان لساعدت فى حل أزمات كثيرة.. لكن للأسف هناك من يتصور أن الجمعية العمومية للزمالك ضعيفة ولا تعرف مصلحة الكيان.. ومن تختاره ليصبح رئيس المستقبل.
‎من الوارد جدا أن تجامل أعضاء الأندية فى أى منصب الا الرئيس لأنه الواجهة والرمز.. ولن يحدث أبدا فى ميت عقبة أن يأتى رئيس بالبراشوت لا يستطيع أن يدير ولكن يقوم بالتوقيع فقط.. ويشترى مطبخا يدير النادى!!.
‎أحيانا يشارك أبناء الزمالك فى انهيار ناديهم لأنهم يتخلون عنه من أجل مصالحهم الشخصية.. والدليل أن كل من كان يدعى بالوقوف والمساندة والدفع وضخ الأموال فى الصفقات فى حالة رحيل مرتضى منصور.. الكل خلع ولم تأت صفقة واحدة للزمالك.
‎توحيد الصفوف مطلوب.. والزمالك الكيان سيظل كبيرا برجاله المخلصين.. وموارده الكبيرة والضخمة التى تخرج من اسم الزمالك القوة التى  لا يستهان بها.
‎الأهلى والزمالك.. يعنى الرياضة والعنوان والتاريخ.
رمضان.. خسران
طرد رمضان صبحى فى أول ظهور له مع بيراميدز جعل أسهمه تتقلص جدا.. لابد أن يعرف اللاعب أن العين ستكون عليه فى كل كبيرة وصغيرة ولن يلقى أى مجاملة.. ولابد أن يعلم بأن المشوار أمامه طويل للتألق والإبداع وخوض الأوليمبياد.
رمضان يجب أن يقف مع نفسه.. لأن البداية سيئة والعين عليه ولن يعود للأهلى أبدا!!
‎ السلاب والسنباطى
‎سعادة كبيرة بفوز عمرو السنباطى رئيس نادى هليوبوليس فى انتخابات الإعادة لعضوية مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر.
‎فى الجولة الأولى حسم محمد السلاب النائب البارع وصاحب  النجومية الكبيرة فى مدينة نصر ومصر الجديدة ومعه النائب طارق شكرى الجولة باكتساح.. ولحق بهما السنباطى بعد جولة صعبة من إطلاق الأكاذيب والافتراءات.
‎مبروك للثلاثى مرشحى مستقبل وطن.. السنباطى سيكون اضافة للرياضة تحت قبة البرلمان.. واعتقد أن اسم السلاب سوف يلمع جدا فى مجال الرياضة خلال المرحلة المقبلة.. مبروك.
‎ «الجنرال» عماد عبدالعزيز
‎اختيار اللواء عماد عبدالعزيز رئيس هيئة القضاء العسكرى السابق لمنصب أمين صندوق الزمالك يعنى أن القلعة البيضاء تضم رجالا أصحاب مكانة وعنوان يستطيعون أن يقودوا ويحققوا الأفضل.. والاختيار بالفعل فى محله لأن «الجنرال» عماد صاحب تاريخ عسكرى وقانونى مشرف.