أمريكا تواجه كوريا الشمالية بـ 5 أسلحة حال وقوع اشتباك .. صور

قوات مشاة البحرية الأمريكية
قوات مشاة البحرية الأمريكية

في حالة نشوب نزاع في شبه الجزيرة الكورية، ستعمل القوات الأمريكية ضد الكورية الشمالية، بهدف استئصال وتدمير نظام كيم جونج أون.

وبحسب تقرير نشره موقع nationalinterest المتخصص في الشؤون العسكرية، فيمكن نقل HIMARS وهو نظام قاذفة صواريخ متعددة خفيف، بسرعة إلى الشاطئ عبر حوامات Landing Craft Air Cushion، ويمكن في غضون دقائق تنفيذ مهام إطلاق نار دقيقة على نطاقات تصل إلى ثلاثة وأربعين ميلاً.

ويسمح نظام Gimler، أو نظام الإطلاق المتعدد الموجه، الصاروخ الموجه بواسطة (GPS GMLS-U) لـ HIMARS بإشراك الأهداف بدقة الجولة الأولى.

وبحسب التقرير فإن الحاجة إلى تأمين أسلحة الدمار الشامل في البلاد بشكل صحيح، سوف تستلزم غزو كوريا الشمالية، والتي سيأتي الكثير منها عن طريق البحر، على أن يتولى سلاح مشاة البحرية الأمريكية (USMC).

وفيما يلي خمسة أنظمة أسلحة ضرورية للقوات البحرية الأمريكية USMC في هجومها على كوريا الشمالية..

1 - مركبة هجومية برمائية AAVs

أي إنزال بحري بواسطة مشاة البحرية سوف يشمل مركبات هجومية برمائية (AAVs) ، وقد تم تقديم AAVs لأول مرة في أوائل السبعينيات، وتحمل ما يصل إلى واحد وعشرين من المشاة البحرية ومعداتهم.

وتتميز تلك المركبات بإن طبيعتها البرمائية تعني أنها تستطيع أن تطفو على سطح البئر لسفينة تابعة للبحرية الأمريكية مثل السفن الهجومية من فئة دبور، والسباحة إلى الشاطئ بقوتها الخاصة، وإبعاد القوات على رأس الجسر بالتناوب، كما يمكنها استخدام مساراتها لنقل المشاة إلى أماكن أبعد في الداخل.


 2 - MV-22 -أوسبري

الهجمات البرمائية الحديثة تحرك مشاة البحرية عن طريق الجو، كما عن طريق البحر، فيمكن للطائرات أن تتحرك بشكل أسرع وأبعد من طائرات ومراكب الهبوط AAV ، حتى أنها تهبط على بعد أميال من أقرب رأس جسر، وهذا يزيد بشكل كبير من كمية التضاريس التي يجب أن تدافع عنها قوات العدو بقوة وحذر.

أقرأ أيضا.. أمريكا تختبر أقوى صاروخ لا يمكن إيقافه | فيديو

 

 3 - CH-53E -سوبر ستاليون

 وإلى أن تستولي قوة غزو برمائية على مطار أو ميناء، فيجب أن تأتي التعزيزات والإمدادات عبر مروحية، في حين أن MV-22 Osprey يمكنها نقل المشاة فقط، إلا أنها محدودة في حجم ووزن الشحنة التي يمكن أن تحملها.

وهنا تأتي CH-53E Super Stallion ، أكبر طائرة هليكوبتر في الخدمة العسكرية الأمريكية، وهي قادرة على حمل حمولة ستة عشر طناً، وخمسة وخمسين من مشاة البحرية أو أي مزيج منهم، فيما يبلغ مدى المروحية النموذجية 500 ميل، لكن الأحمال الثقيلة تقلل ذلك إلى حد كبير، ولحسن الحظ تحتوي الطائرة على مسبار للتزود بالوقود في الهواء، مما يمنحها نطاقًا غير محدود تقريبًا.


4 - LAV-25 

وهي المدرعة الخفيفة  LAV-25، وهي مركبة مدرعة بثمانية في ثمانية تحمل مدفع M242 Bushmaster عيار 25 ملم، ويمكن للمركبة أن تحمل ما يصل إلى أربعة كشافة للقيام بمهام استطلاع مسلحة. 

وتعتبر LAV-25 فريدة من نوعها في قدرتها على الهبوط عن طريق البحر عبر حوامة LCAC، تحت قوتها الخاصة عبر الدفع بالماء، أو بواسطة مروحية CH-53 للرفع الثقيل، فيما يتم تخصيص LAVs إلى كتائب الاستطلاع المدرعة التابعة لـ USMC وتشمل المتغيرات المضادة للدبابات، والقيادة والسيطرة، وقذائف الهاون، وناقلات النقل والإمداد، وإصدارات الاسترداد.


5 - نظام الصواريخ المدرعة عالية الحركة  (HIMARS)

وقد أعطى الحصول على نظام صاروخ HIMARS في منتصف العقد الأول من القرن الحالي للمدفعية البحرية دفعة كبيرة.

و تأخذ HIMARS نظام الصواريخ 227 مم المثبت من نظام MLRS المتتبع للجيش الأمريكي، وتضعه على شاحنة بوزن خمسة أطنان، مما يوفر منصة إطلاق لما يصل إلى ستة صواريخ (أو صاروخ ATACMS واحد بحجم كبير) في وقت واحد.