انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية للقرى الأكثر احتياجا بأسيوط

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية للقرى الأكثر احتياجا بأسيوط
انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية للقرى الأكثر احتياجا بأسيوط

انطلقت اليوم الأحد قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية "جسور الخير (10)" لأسيوط لتقديم خدماتها الشاملة لأهالي القرى الأكثر فقراً واحتياجاً بالمحافظة.

تقوم القافلة بالتعاون مع جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط واللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

 يرأس القافلة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة مها كامل غانم  نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا| إيقاف أعمال تغيير «بدروم» أحد العقارات لـ«سوبر ماركت» بالمنصورة

وأكد الدكتور المليجي أن القافلة تأتي في إطار التعاون المُشترك بين الجامعات المصرية، وحرصا منها على أداء دورها المُجتمعي بشكل أكثر فعالية وبما يُساهم في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن توفير ونشر الرعاية الصحية في ربوع الجمهورية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى مساء الخميس 17 ديسمبر وتهدف إلى تقديم خدماتها الشاملة لأهالي القرى الأكثر فقراً واحتياجاً بمحافظة أسيوط.

 

وأضاف بأن  فعاليات القافلة تتضمن تقديم المساعدات والإمدادات الطبية والغذائية والإنسانية بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على الأهالي في مُختلف التخصصات الطبية وكذلك صرف الأدوية من الصيدلية المرافقة للقافلة بالمجان وإجراء العمليات الجراحية وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات كل من جامعة المنصورة وجامعة أسيوط.

وأشار الدكتور المليجى إلى  أن القافلة البيطرية  ستقوم بالكشف على الثروة الحيوانية وتقديم العلاج بالمجان والإرشادات والتوعية لمربي الطيور والحيوانات الدواب والطيور، وكذلك قافلة زراعية لمتابعة المحاصيل الزراعية وتقديم الإرشاد للمزارعين هناك، فضلاً عن وجود فريق من مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة لتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

 

جدير بالذكر أن القافلة يُشارك بها عدد من الجهات الداعمة ومؤسسات المجتمع المدني وشركات الأدوية إيماناً منها بأهمية الدور المجتمعي والمُشاركة المُجتمعية وفي ضوء سُبل التعاون المُثمر بين هذه المؤسسات وجامعة المنصورة.