الحوكمة والفصل بين الخدمة ومقدمها في ندوة بمركز النيل بأسيوط 

ندوة بمركز النيل بأسيوط
ندوة بمركز النيل بأسيوط

نظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بعنوان الحوكمة "الفصل بين مقدم الخدمة ومستقبلها داخل المؤسسات الحكومية" وهو أحد أهداف مكافحة الفساد وذلك من خلال والتحول الرقمي.

جاء هذا ضمن فعاليات الندوة التي نظمها مركز النيل للإعلام بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال أسيوط حول "التحول الرقمي والتنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030".

وقال محسن جمال مدير مركز النيل إن اللقاء استهداف التعرف على المقصود بالتحول الرقمي، وإلقاء الضوء على آثار التحول الرقمي على منظومة العمل بمؤسسات المجتمع، موضحا أن مفهوم القضاء على الفساد يستهدف التأكيد على أهمية التحول الرقمي في تحقيق التنمية المستدامة. 

حاضر في اللقاء فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط سابقا، ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة سابقاً، وأمين لجنة المرأة بالإتحاد المحلى لنقابات عمال أسيوط، ومينا ممدود فهيم  امين لجنة الاستثمار بالإتحاد المحلى لنقابات عمال أسيوط . 

وكانت أهم النقاط التى تم تناولها هي أهداف التنمية المستدامة،إستراتيجية مصر 2030، الأسس التي ترتكز عليها رؤية مصر 2030، الأبعاد الخاصة بالتحول الرقمي وفوائده، ومتطلبات التحول الرقمي، والبنية التحتية التكنولوجية، والركائز الاستراتيجية للتطوير المؤسسي، والمقصود بالحوكمة الاليكترونية، والعلاقة بين المعلومات والتخطيط ودعم اتخاذ القرار، وأهم مشاريع الدولة للتحول الرقمي. 

وناقشت الندوة أهمية تأمين المعلومات لمكافحة الفساد، ودور الفرد والدولة في تأمين المعلومات والعمل على عدم اختراقها، وشارك فى الندوة عدداً من القيادات وممثلو الاتحاد المحلى لنقابات عمال أسيوط، وممثلو مؤسسات المجتمع الحكومي والمدني ووسائل الإعلام المحلي بأسيوط.