محافظ الشرقية ينذر المسئولين المتقاعسين بالاستبعاد

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انذار شديد اللهجة لرؤساء الأجهزة التنفيذية باستبعادهم من مواقعهم وإحالتهم للنيابة العامة في حالة ثبوت تقاعسهم واهمالهم في عملهم وعدم رفع المعاناه عن المواطنين وتقديم الخدمة على الوجه الأكمل لهم.

كان المحافظ، قد قام بجولة ميدانية مفاجأة لمدينة القرين  فلاحظ تدني مستوي النظافة وتراكم أكوام القمامة بشوارع المدينة وانبعاث روائح كريهه منها وانتشار الإشغالات بصورة تعوق حركة المارة والسيارات وسوء حالة الطرق الرئيسية والفرعية وعدم إجراء صيانة لأعمدة الكهرباء للحفاظ على أرواح المواطنين.

كما لاحظ المحافظ، انتشار الاعلانات واللوحات  واللافتات الغير مرخصة، فكلف على الفور رئيس المدينة محمد حجازي برفع اكوام القمامة وتنظيم  نوبتجيات لعمال النظافة   علي مدار اليوم لرفعها من الشوارع والميادين وعدم السماح بتراكمها لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين .

كما قرر المحافظ،  حصر الاعلانات واللوحات المخالفة وإزالتها للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري والتنسيق مع شركة الكهرباء لسرعة الانتهاء من إجراء الصيانة اللازمة وتغير الأسلاك المتهالكة بأخرى معزولة تفاديا لحوادث الصعق بالكهرباء وحفاظا على صحة المواطنين.

وقرر المحافظ أيضا دهان أعمدة الإنارة وغسل البلدورات ورفع السفوحة وتهذيب الاشجار لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما أمر المحافظ، برفع كافة الاشغالات وهياكل السيارات من حرم الطريق لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد أصحاب الورش المتعدين علي الطرق ومراجعة ملكية وتراخيص جميع المحلات والورش وقطع الاراضي التي تستخدم في اغراض التشوين للوقوف على مدى قانونية استخدامها مع توقيع الغرامات وتحرير محاضر وإحالة من يثبت تعدية على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة للنيابة العسكرية.

وأكد على ضرورة وضع مخطط لرصف المدينة وتحديد الشوارع الداخلية بها التي لا يزيد عرضها عن ٣ امتار للبدء فورا في رفع كفائتها ورصفها ببلاط الانترلوك  علاوة علي تحديد الشوارع الرئيسية المتهالكة لادراجها في خطة الرصف العاجلة لرفع كفاءة الطرق الرئيسية والداخلية بالمدن.

كما كلف المحافظ، رئيس مدينة القرين بالتنسيق مع مدير مديرية الطب البيطري لتكثيف الحملات المفاجئة علي محال الجزارة للتاكد من صلاحية اللحوم المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال اعمال الذبح التي تتم في الشوارع وتحرير محاضر للمخالفين وذلك لحماية البيئة من التلوث.

وقد قام المحافظ بالمرور على عدد من المخابز البلدية بمدينة القرين لمتابعة سير انتظام العمل بها والتأكد من جودة الخبز ومطابقة المواصفات من حيث الجودة والوزن .

وشدد المحافظ ،على فايزة عبدالرحمن  وكيلة وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابز والتأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في تجهيز الخيز والزام العاملين بالمخابز بارتداء الكمامات الواقية لمراعاة المسافات البينية بين المواطنين المترددين عليها والزام مفتشي التموين بالمرور اليومي على المخابز وتحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحقة.

وأكد المحافظ، أنه ليس هناك مكان لأي مسئول ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة ضد أن يثبت إهماله في عمله.