عاجل

حيلة شيطانية .. جريمة خطف وهمية لهذا السبب

وزير الداخلية
وزير الداخلية

لجأ شخص إلى حيلة شيطانية، للحصول على مبلغ مالي من أسرته، عندما اتفق من ابن عمه، على اختلاق واقعة خطفه، للحصول على «فدية»، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين. 

 

تلقى مركز شرطة سوهاج، بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز، بتلقيه إتصال هاتفى من مجهول، أبلغه خلاله بقيامه وآخرين بخطف شقيقه، لخلافات بينهم.

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمُشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن سوهاج، بقيادة اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث، أسفرت جهوده إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المُبلغ، وأن صحة الواقعة تتمثل في إتفاق كلا ً من «المُبلغ بغيابه، نجل عمه»، على افتعال الواقعة، والإدعاء باختطاف المتهم الأول، وقيام نجل عمه بإخفائه بمنزله، والإتصال بأهليته ومساومتهم على دفع مبلغ الفدية. 

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تمكنت قوة أمنية من ضبطهما بمسكن المتهم الثانى، وبحوزتهما الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة، كما أضافا بسابقة اتفاقهما على اختطاف نجل شقيقة المتهم الأول، لمساومة والده على إطلاق سراحه، نظير دفع مبلغ مالي كفدية، إلا أنهما تراجعا عن تنفيذ مُخططهما، خشية ضبطهما، واتفقا على افتعال الواقعة، على النحو المُشار إليه.

 

أقرأ أيضا | ضبط مرتكبي محاولة اختطاف عاملين انتقاما من والدهما