لميس الحديدي عن الفاكسين الصيني: خطوة مهمة من الدولة 

 الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

علقت الاعلامية لميس الحديدي على وصول شحنة الفاكسين الصيني لمصر قائلة :"لاحديث للمصريين  إلا عن الفاكسين الصيني.. ما حدث خطوة مهمة وسريعة من الدولة أن تكون من أوائل الدولة التي  تحصل على اللقاحات  ولازالت هناك إتفاقات جاري إبرامها مع "جافي".

وأضافت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة "لازالت هناك شحنات اخرى ستصل من الفاكسين الصيني بالاضافة إلى لقاحات اخرى وفقاً لما تقرره اللجنة العلمية "لفيروس كورونا".


 وأكملت: "لكن حديث المصريين حول اللقاح هو ذاته الحديث الدائر  حول العالم ونفس الاسئلة  هناخد الفاكسين أم لا ؟ وهناك البعض  لازال قلقاً  ويتسائلون اي اللقحات أكثر أماناً على المدى البعيد .. صحيح تجارب اللقاحات ـاخذ وقت طويل قد يصل لسنوات لكن نظراً لظروف الجائحة تم إختصار الوقت لعدة اشهر  . 


زكانت مصر قد تسلمت  الخميس شحنات لقاح فيروس كورونا المنتج من قبل المجموعة الصينية  "سينوفارم"، وسيوزع اللقاح مجانا. وستكون الأولوية في استخدامها للعاملين في المستشفيات وللمصابين بالأمراض المزمنة، وفق ما أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد. ووصلت الشحنة قادمة من الإمارات التي كانت تجري المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح.