ذكرت تقارير صحفية محلية أن روبينيو مهاجم منتخب البرازيل في طريقه للانضمام لمدربه السابق في المنتخب الوطني لويز فيليبي سكولاري في قوانغتشو ايفرجراند بطل الصين بعد انتهاء ثالث فترة له مع سانتوس.

وقال المهاجم روبينيو (31 عاما) الذي سبق له اللعب في ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلانو إنه يأمل في العودة لسانتوس في المستقبل بعدما قال النادي إنه لن يستطيع منافسة العروض المقدمة للاعب من أندية خارج البلاد.

وأوضح  روبينيو في بيان "لسوء الحظ لن يكون تجديد عقدي ممكنا. لكن سانتوس سيظل دائما في قلبي" مضيفا أن "سانتوس سيظل رائعا لأنه فوق أي لاعب. سأحاول أن أظل سعيدا بأكثر شيء أحبه وهو لعب كرة القدم وأتمنى العودة يوما ما".

وقالت وسائل اعلام برازيلية إن روبينيو - الذي كان ضمن تشكيلة البرازيل عندما خرجت من دور الثمانية في كأس كوبا امريكا يوم الخميس الماضي - سينضم إلى قوانغتشو بطل الصين في المواسم الاربعة الأخيرة.

وعين النادي الصيني سكولاري الفائز بكأس العالم 2002 مدربا له الشهر الماضي بعد اقالة الايطالي فابيو كانافارو عقب أقل من موسم واحد في قيادة الفريق.

وأجرى سكولاري تغييرات سريعا وضم لاعب الوسط البرازيلي باولينيو من توتنهام هوتسبير الانجليزي يوم الاثنين بمقابل ذكرت تقارير أنه يبلغ نحو 15 مليون دولار.

وقوانغتشو - بطل دوري أبطال آسيا 2013 - ليس النادي الصيني الوحيد الذي يدفع الكثير من المال لضم لاعبين دوليين باهظي الثمن إذ تعاقد شنغهاي شينهوا مع المهاجم السنغالي الدولي ديمبا با من بشيكطاش التركي مقابل 14.5 مليون دولار هذا الاسبوع.