الإسماعيلي يبحث عن «وسيط» بسبب غرامة الـ20 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إبراهيم فتحى

يبحث مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، عن حل نهائي لأزمة غرامة الـ 20 مليون جنيه، الموقعة على النادي من قبل المحكمة الرياضية الدولية، لصالح نادي نجوم المستقبل بسبب صفقة بيع لاعب الفريق السابق إبراهيم حسن.

كانت المحكمة الدولية الرياضية»، قد غرمت النادي الإسماعيلي 20 مليون جنيه لصالح نادي نجوم المستقبل، على خلفية أزمة بيع إبراهيم حسن لاعب الدراويش السابق لنادي الزمالك، وعدم سداد نسبة فريق النجوم المستحقة وفقًا للعقد المبرم بينهما، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة لمنح الإسماعيلي مهلة أسبوعين للسداد، أو خصم 6 نقاط، في الوقت الذي سمح فيه الاتحاد للدراويش بقيد لاعبيه الجدد.

الأزمة داخل الدراويش، ليست في قيمة الغرامة، ولكنها تكمن في طريقة سدادها، بالنسبة للمجلس الحالي، خاصة أن الجماهير غاضبة، بالإضافة إلى أن جبهة المعارضة داخل الجمعية العمومية، لن تقبل بتحمل خزينة القلعة الصفراء لهذه الغرامة، في الوقت الذي يعتبرون رئيس النادي هو المسئول الأول والوحيد عما حدث، ومن الضروري أن يتحمل هو بمفرده قيمة هذه الغرامة.

وبحسب مصدر، فيبحث رئيس الإسماعيلي، عن وسطاء لدى محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، لإقناعه بجدولة المبلغ على عدة دفعات، كحل مبدئي للأزمة، من أجل تفادي خصم أي نقاط من الفريق في مشواره بالدوري الممتاز.

وأكد المصدر أن رئيس الإسماعيلي، لجأ إلى شقيقيه، محمود وأحمد عثمان، بحثًا عن طريقة لتوفير قيمة الغرامة، بعيدًا عن خزينة النادي، في ظل حالة الغضب والتربص بمجلس الإدارة.

وأضاف المصدر، أن هناك اقتراحًا بتحمل رئيس الإسماعيلي نصف قيمة المبلغ من حسابه الشخصي، بينما يتم سداد النصف الآخر من خزينة النادي، ولكن بنظام الجدولة.

وأشار المصدر إلى أن رئيس النادي طلب من شقيقيه التواصل مع رئيس نادي النجوم، للوصول إلى حل وسط بشأن طريقة سداد الغرامة بشكل ودي، خاصة أن الأخير مازال يشعل الأجواء بتصريحات شرسة ضد النادي واتحاد الكرة.

الجدير بالذكر أن فريق الإسماعيلي، يحل ضيفًا على نظيره المصري في الخامسة من مساء غدٍ الأحد، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مباريات الدوري العام.

ويغيب عن الدراويش الثلاثي أحمد مصطفى وإبراهيم أبو اليزيد وحازم مرسي للإصابة، بينما يغيب محمد مخلوف ومحمد عمار ثنائي الفريق للإيقاف.

اقرأ أيضا

تعرف على تشكيل الإسماعيلي لمواجهة المصري الأحد المقبل