الوادي الجديد في 24 ساعة| جولات ميدانية للمحافظ.. ومد خطوط صرف صحي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة الوادي الجديد خلال 24 ساعة، العديد من الأحداث المهمة، جاء في مقدمتها مواصلة القطاع الزراعي عقد الندوات الإرشادية على مستوى قرى ومدن المحافظة، لتعريف "المزارعين" بخطورة حشرة "سوسة النخيل الحمراء" التي تصيب أشجار النخيل.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة د. مجدي المرسي، إن أعمال المكافحة مستمرة في جميع المناطق الموبؤة بحشرة "سوسة النخيل".

وشهدت قرية الموشية بمدينة الداخله عقد ندوة إرشادية عن "سوسة النخيل الحمراء"، تحدث فيها الدكتور يوسف دياب من المعمل المركزي لنخيل البلح حول كيفية التعرف على الإصابة بالسوسة ومعرفة مدى تطور الإصابة والطرق السليمة للعلاج، بالإضافة إلى طرق الوقاية من.

كما تضمنت الندوة كيفية زيادة متوسط إنتاجية النخيل للحصول على عائد اقتصادي مرتفع في ظل ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج.

جولة ميدانية للمحافظ

كما شهدت المحافظة، قيام محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بجولة ميدانية بمدينتي الخارجة والداخلة، حيث افتتح أحدث منفذ لتسويق التمور بمدينة الخارجة.

كما توجه الزملوط برفقة قيادات تنفيذية إلى مدينة الداخلة لمتابعة تنفيذ المشروعات وإزالة أي معوقات.

وزار المحافظ، مشروع المجمع الإسلامي بمدينة موط، ووجه بتسريع العمل وإنهائه في أقرب وقت لتمكين المواطنين من أداء الصلوات بالمجمع الذي سيكون منارة إسلامية بالمدينة.

كما تفقد مشروع الصرف الصحي بقرية "بدخلو" حيث استجاب لطلب الأهالي، بمد خطوط الصرف الصحي لمسافة 350 مترًا بعيدا عن الكتلة السكنية لضمان عدم حدوث أي مشاكل تؤثر على منازل المواطنين.

إجراءات احترازية في الجامعة

فيما أكد رئيس جامعة الوادي الجديد عبد العزيز طنطاوي، أن الجامعة تواصل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكشف عن عقد ندوات تثقيفية للطلاب وللعاملين بجميع الكليات حول الوقاية من كورونا، مؤكدا أن كلية التربية الرياضية عقدت ندوة موسعة تحت عنوان "مواجهة فيرس كورونا بممارسة الرياضة".

أقرأ أيضا || الوادي الجديد في أسبوع | خروج ألسنة لهب من الأرض وانتخابات اتحادات الطلاب