خاص| رئيس الدولية للري يشيد بالمشروع القومي لتبطين الترع

رئيس الدولية للري
رئيس الدولية للري

أشاد دكتور رجب رجب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف بمشروع تبطين الترع بمحافظات مصر، موكداً أن ذلك المشروع سيعمل على تقليل الفاقد من الماء أثناء عملية التوصيل من مكان إلى أخر، ويعالج تسرب المياه من جوانب الترع وقاع الترع.

وأضاف رجب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن مجال الري في مصر في الفترة الحالية يشهد نهضة كبيرة في، حيث تم تغير مفهوم الري من الغمر إلى التنقيط، بما يؤدي إلى زيادة المحصول وتقليل استخدام الأسمدة، وانتهاء مشكلة الحشائش وتقليل العمالة.

وأضاف أن وزارة الري المصرية تعمل على تحديث منظومة الري بشكل جيد للغاية، وتضع في اعتبارها بشكل جيد الاستفادة من كل نقطة مياه وعدم إهدار المياه بلا أي دوافع.

وأردف أن سبل الري الحديثة بمصر ستعمل على إنتاج غذائي أكثر وتقليل من استخدام الأسمدة بما يؤدي إلى تحسين الوضع الاقتصادي بمصر.

وفاز د.رجب رجب العالم المصري في المركز البريطاني للإيكولوجي والهيدرولوجي وعضو اللجنة القومية للري والصرف البريطانية بمنصب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف وذلك بعدما تم ترشيحه من قبل بريطانيا ليمثلها في تلك الهيئة الدولية.

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد هنأت دكتور رجب رجب، العالم المصري في المركز البريطاني للإيكولوجي والهيدرولوجي، وأحد رواد مؤتمر مصر تستطيع بابناء النيل، وذلك بمناسبة توليه منصب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف. 

اقرأ ايضا|خاص | أول تعليق من المصري الفائز بمنصب رئيس الهيئة الدولية للري