فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى المؤهلة لأولمبياد طوكيو| فيديو

طارق عمارة مدير بطولة ألعاب القوى
طارق عمارة مدير بطولة ألعاب القوى

عرضت «القناة الأولى المصرية»، تقريرًا عن فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى المؤهلة لأولمبياد طوكيو2021 .

وقال طارق عمارة مدير بطولة ألعاب القوى، إن اتحاد ألعاب القوى من الاتحادات القليلة التي أكملت مبارياتها في ظل جائحة «كورونا»، وهناك مجموعة تأهلت عدديًا ورقميًا، ولكن جارى تحسين أرقامهم.

كما تحدثت بسنت حميدو لاعبة عدو، قائلة "إنها أول فتاة مصرية تتأهل في سباقات السرعة لـ 200 متر"، معربة عن أملها في تحسين أرقامها واللعبة على ميدالية خلال أولمبياد طوكيو.

وتنطلق الأربعاء القادم بطولة الجمهورية لالعاب القوي للدرجة الأولي رجال وسيدات بالمركز الأولمبي بالمعادي وتستمر أربعة أيام وأرقامها وهي مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2021 وهي آخر منافسات موسم 2020.

وسيتم إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة «كورونا» حسب بروتوكول وزارة الصحة.

ويشارك في المنافسات 1000 لاعب ولاعبة يمثلون 100 ناد ومعظمهم مرشحون بقوة للاولمبياد.

ومن ابرز اللاعبين المشاركين ايهاب عبدالرحمن لاعب الرمح ومصطفي الجمل المطرقة ومصطفي عمرو الذي تأهل رسميا في الجولة لاولمبياد طوكيو في المطرقة وايضا بسنت عوض في 100و200 متر عدو والمؤهلة ضمن افضل 32 رقما للاولمبياد ومحمد مجدي ضمن افضل 32 رقما للاولمبياد وسالم محمد 3000 متر موانع وحمادة الدشناوي 800 متر وإيمان منصور 400 متر عدو وشهاب عبدالعزيز القرص وحسن عبدالجواد في المطرقة وانس بشر 400 متر عدو وعلاء العشري وروان ايمن واسلام ابوسريع في المطرقة وهدي عاطف في السباعي ومصطفي رمضان ثلاثي مركب ومحمد رجب 20 كيلو متر مشي .