هيونداي تخطط لإنتاج التاكسي الطائر خلال 8 سنوات| فيديو 

التاكسي الطائر
التاكسي الطائر

كشفت شركة صناعة السيارات الكورية الشمالية هيونداي، تفاصيلا جديدة عن خططها الخاصة بالتاكسي الطائر "UAMs"، والمزمع دخوله الخدمة في 2028، أي بعد ثماني سنوات من الآن.

ووفقا لموقع cnet ، سلطت الشركة الضوء على رؤيتها لـ "UAMs" مرة أخرى في "CES 2020" عندما عرضت نموذجًا أوليًا للتاكسي الجوي بالتعاون مع شركة "Uber".

واليوم، قالت هيونداي، إنها تخطط للحصول على سيارة كهربائية مناسبة للنقل داخل المدن بحيث يتمكن الركاب من القفز والانتقال إلى مواقع مختلفة داخل منطقة مكتظة بالسكان، وذلك بحلول عام 2028.

و قالت هيونداي إنها تريد نقل البضائع إلى السماء محليًا بحلول عام عام 2026، وهذا في القوت الذي تمتلك فيه شركة صناعة السيارات، سيارة أجرة طيران مناسبة للبضائع ومجهزة بمحرك هجين، لذا فهي ليست كهربائية بالكامل مثل نسخة 2028. 

وستطير هذه السيارة أيضًا بشكل مستقل، وفقًا للشركة، حيث أشارت على وجه التحديد إلى أن السيارة ستكون غير مأهولة بالكامل، وإنها ستعمل على الارتفاعات العالية، لكن هيونداي أوضحت هذا العام أنها مستعدة لبدء البحث عن بدائل للمركبات التقليدية.

وكانت الشركات قد قامت بشراء أيضًا شركة Boston Dynamics، المشهورة بكلبها الآلي المخيف، والذي تم الإعلان عنه يوم الأربعاء الماضي، و تأتي عملية الشراء في أعقاب المفاهيم الخاصة بـ "سيارات المشي" من Hyundai، كجزء من مشروع السيارات القياسية التي تعمل على تصنيعها الشركة.

وإذا حققت Hyundai أهدافها في هذا العقد، فستكون في الثلاثينيات من القرن الحالي، أكثر ثورية، وستتوسع في برنامج UAM الخاص بها، ليشمل المحاور الإقليمية لنقل الركاب، والبضائع في رحلات مسافات أطول، والتي يمكن أن تكون بسيطة مثل طلب سيارة أجرة طائرة من أحد التطبيقات، وفي يوم من الأيام، قد تعمل خلايا وقود الهيدروجين على تشغيل هذه المركبات الطائرة.