البنك المركزي يعلن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم بنسبة 1.2%

 البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، الخميس 10 ديسمبر 2020، معدلات التضخم عن شهر نوفمبر الماضي.


وأكد البنك المركزي، ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام بنسبة بلغت 1.2% بنهاية نوفمبر 2020.


وأكد البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام، ليسجل نحو 5.7% في نهاية نوفمبر مقابل نحو 4.5% في نهاية أكتوبر 2020.


وكان البنك المركزي، أكد أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي، سجل معدلاً شهرياً بلغ 4% في نهاية نوفمبر، مقابل معدل بلغ 3.9% في نهاية أكتوبر 2020.


وسجل الرقم القياسي، لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي المصري، معدلا شهريا بلغ صفر، مقابل معدلاً سالبا بلغ 0.1% في ذات الشهر من العام السابق، ومعدلا شهرياً بلغ 1.7% في نهاية أكتوبر 2020.


وأوضح البنك المركزي، أن الرقم القياسى لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، سجل معدلا شهريا بلغ 0.8% في نوفمبر 2020، مقابل معدلا شهريا سالبا بلغ 0.3% في ذات الشهر من العام السابق مقابل 1.8% في نهاية أكتوبر 2020.


وشهد المعدل السنوي للتضخم العام، والمعدل السنوي للتضخم الأساسي، ارتفاع خلال الشهرين الماضيين، نتيجة التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


 وتعكس معدلات التضخم، الزيادة في أسعار السلع والخدمات خلال فترة زمنية محددة، أو انخفاض القوة الشرائية للعملة المحلية، وقد ترتفع الأسعار على أحد المنتجات ولا يكون هذا بالضرورة تضخم، وخلال التضخم يستمر ارتفاع الأسعار بدون الاستقرار.

 

اقرأ أيضا|

ماذا تعرف عن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي؟