الجيزة في 24 ساعة | ندوة مكافحة الفساد وتعويضات للمواطنين وتشميع محلات

رصف الطرق
رصف الطرق

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، أبرزها ندوة لمكافحة الفساد وتعويضات للمواطنين وغلق وتشميع المخالفين‎.


تعويض أصحاب العقارات المنزوعة ملكيتها ورفع كفاءة الطرق بالجيزة


في إطار توجيهات محافظة الجيزة بسرعة الانتهاء من أعمال تعويض ملاك ومستأجري العقارات المنزوع ملكيتها والمتعارضة مع مسار مشروع خط مترو الأنفاق الخط الرابع، واستكمال إنشاء مسار المحور والبدء فى أعمال الرصف والذى سيساهم فى تخفيف الكثافات المرورية في شارع الهرم أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا| الغربية في 24 ساعة| الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.. وضبط أدوية «جدول»

وقام اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمشرف العام على الأحياء ووكيل الوزارة  محمد نور الدين رئيس حى العمرانية بالاجتماع مع قاطني العقارات التي سوف يتم إزالتها بشارع خاتم المرسلين، وذلك لتوضيح كافة سبل التعويض التي ستتم بديلًا عن وحدتهم التي سيتم إزالتها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظة الجيزة بمواصلة أعمال تطوير المحاور الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء والمدن والمراكز.

حي العمرانية

تم استكمال تركيب البردورات الخرسانية بشارع الزعفران من شارع أحمد كامل وذلك تمهيدًا لرصف الشارع وتيسير حركة السير ومرور السيارات.

 

مركز ومدينة أوسيم

وقام رجال قطاع النظافة والتجميل بالمدينة والوحدات المحلية بـ«برطس والبراجيل والكوم الأحمر وبشتيل» بأعمال النظافة اليومية، حيث تم رفع تجمعات القمامة اليومية على مستوى المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة {449 طنًا تقريباً} ورفع كافة المخلفات، للارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل، بمركز ومدينة أوسيم، تحت إشراف الدكتور فرج عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم.

حى بولاق الدكرور

 تم إزالة الحواجز الحديدية والإشغالات في 4 شوارع تربط بين شارعى ناهيا وترعة المجنونة، وتم تجريد وتنظيف شارع اليابان ورفع ناتج التجريد بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، كما تم تركيب بلاط الإنترلوك  بالجزيرة الوسطى بشارع الهرم بمنطقة نصر الدين.

أبو النمرس

قامت حملة بقيادة وإشراف الدكتور محمود فؤاد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بالتصدي للتعديات بالبناء بدون ترخيص تم إزالة سور في المهد مقام من الطوب الأبيض على مسطح 80 متر تقريبًا مقام على أرض زراعية بدون ترخيص بطريق عليه بقرية شبرامنت مركز ومدينة أبو النمرس، وجاري متابعة باقي الأعمال.


جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع كفاءة النظافة بالمحاور الرئيسية والداخلية.

محافظة الجيزة: تنظيم ندوة تحت شعار «متحدون على مكافحة الفساد»

نظمت محافظة الجيزة وهيئة الرقابة الإدارية ندوة توعوية بديوان عام المحافظة عن سبل مكافحة الفساد وذلك تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد"، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ٢٠٢٠ الذي يقام في التاسع من ديسمبر من كل عام . 

 

وخلال الندوة أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة المصرية باتت تضرب بيد من حديد كافة أشكال الفساد والمحسوبية، لافتًا إلى أن مكافحة الفساد مسئولية مجتمعية لجميع الأفراد، وأن الكفاءة وحدها باتت معيار الترقي وسط رقابة دقيقة، انطلاقًا من إعلاء المصلحة العامة، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة، لتحقيق العدالة الاجتماعية. 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الفساد يؤثر تأثيرا كبيرا على التنمية الاقتصادية للدولة، مؤكدا أن مصر استطاعت خلال الـ6 سنوات الأخيرة من خلال هيئة الرقابة الإدارية بتوجيه ضربات قاسية للفاسدين مشيداً بالدور الحيوي والهام الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد الى جانب المساهمة في استرداد حقوق الدولة بالعديد من الملفات.

 

وقد شهدت الندوة التثقيفية حضور الأستاذة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والهيئات والأجهزة . 

يذكر أن التاسع من ديسمبر من كل عام هو اليوم الدولي لمكافحة الفساد وتحتفل الأمم المتحدة باليوم من كل عام لمناهضة الفساد ويعد شعارها لهذا العام هو حملة "متحدون على مكافحة الفساد" ، بهدف التوعية بآثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول.

ختام فاعليات ماراثون «مكافحة الفساد» للدراجات الهوائية في الجيزة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، اللواء حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية،و إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، ختام فاعليات ماراثون الدراجات الهوائية تحت شعار "متحدون علي مكافحة الفساد" و الذي نظمته وزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.

وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد و بمشاركة مديرية الشباب و الرياضة بالجيزة بقيادة الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل الوزارة مدير المديرية، وتوجيهات علاء عبد السميع وكيل المديرية للرياضة، وحمدي عبد الحميد مدير الإدارة العامة للرياضة. 

وقد انطلقت فاعليات الماراثون في جميع محافظات الجمهورية  صباح اليوم حيث أطلق الدكتورأشرف صبحي إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس من أمام مبني الرقابة الادارية بمدينة نصر و اختتمت فاعليات الماراثون باستاد القاهرة حيث أقيمت احتفالية شملت عروض فنون شعبية و قفز حر بالمظلات 

وقد شارك بالماراثون ٢٥٠ شاب و فتاة من الهيئات الشبابية و الرياضية التابعة لمديرية الشباب و الرياضة بالجيزة من إدارات(العمرانية، الدقي ، ٦ اكتوبر و الشيخ زايد)

 تشميع محلات مخالفة مواعيد الغلق بجنوب الجيزة

شنت حملة مكبرة من حي جنوب الجيزة بالمتابعة الميدانية، لرصد التزام أصحاب المحال التجارية والورش بمواعيد الغلق، وأثناء تفقد نطاق الحي، تبين أن أحد أصحاب محال الحرف "كوافير" لم يلتزم بمواعيد الغلق كما تم رصد ورشة "ميكانيكا" لم تلتزم بمواعيد الغلق.

وعلى أثر ذلك، تم غلق وتشميع عدد "2 "  محل مخالفين لمواعيد الغلق كوافير بشارع زين العابدين من ربيع الجيزي، ورشة ميكانيكا سيارات من شارع خوفو من ربيع الجيزي وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وقطاع تراخيص المحلات بحي جنوب الجيزة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإشراف الأستاذ تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.


‬‏يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعرواي قد شدد على أن المواعيد الجديدة التي سيتم تطبيقها ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى، وكذلك منع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية.