الجونة: تعاقدات جديدة لضمان مركز مطمئن في الدوري

الكونغولي والتر بواليا
الكونغولي والتر بواليا

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.

وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

نادي الجونة سيبدأ مشواره في الدوري مع انطلاقة اليوم الأول ليواجه طلائع الجيش وصيف كأس مصر على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

واصل الجونة اعتماده على رضا شحاتة في منصب المدير الفني ويعاونه محمد محسن أبو جريشة مدربًا عامًا، وأبو المجد مصطفى مدربًا مساعدًا.

تعاقد الجونة مع أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى المقاصة السابق، والتونسي محمد حبيب يكن، مدافع البنزرتي السابق، ومصطفى الصفتي، قلب دفاع بني سويف السابق، ومحمود الجزار، مدافع النادي الأهلي.

كما دعم الجونة صفوفه بنور السيد، لاعب وسط الاتحاد السكندري السابق، وكذلك أحمد عامر، لاعب أسوان السابق، ومحمد رجب، لاعب بتروجت السابق، واستعار كريم الطيب مهاجم بيراميدز الجديد المنتقل إليه من نادي أسوان.

وجدد الجونة تعاقده مع لؤي وائل والكونغولي والتر بواليا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.
يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.