تطهير لجان الدقهلية لاستقبال الناخبين في ثاني أيام إعادة «انتخابات النواب»

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

استعدت اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية لاستقبال الناخبين في ثاني أيام الإعادة لانتخابات مجلس النواب .

وقامت فرق التطهير المشكلة من مجالس المدن والمراكز والأحياء والقرى بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري بتطهير اللجان مبكرا حيث بدأت عملها من السادسة صباحا .

كما بدأ وصول رؤساء اللجان من القضاة والفرق الطبية مبكرا للاطمئنان على تطهير اللجان والإجراءات الوقائية والاحترازية بها قبل بدء عملية التصويت .

يتنافس على مقاعد المحافظة البالغ عددها 21 مقعدا ب 10  دوائر انتخابية 42 مرشحا يمثلون أحزاب مستقبل وطن والوفد والشعب الجمهوري والمستقلين .

وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة 4 مليون و 352 ألف و87 ناخبا وعدد اللجان 10 لجان عامة و 1426 لجنة فرعية داخل 699 مركز انتخابي  .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض قد أكدت على  جاهزية مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الإنشائية والفنية لها، وكذا الترتيبات الخاصة بتوفير صناديق الاقتراع والأدوات المستخدمة فى الاقتراع من قفازات بلاستيكية وأقلام وكبائن للاقتراع السري المباشر.

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

اقرأ ايضا|لجان الاقتراع تفتح أبوابها في اليوم الأخير لإعادة المرحلة الثانية بانتخابات النواب