قنا في 24 ساعة.. تشميع مخزن أدوية وإحياء ذكرى وفاة شيخ العرب وإصابة 15

قنا
قنا

شهدت محافظة قنا، على مدار اليوم، العديد من الأحداث الهامة، من أبرزها زيارة الدكتور محمد سعفان وكيل وزارة القوى العاملة، واحياء ذكرى وفاة شيخ العرب، وتشميع مخزن أدوية غير مرخص، وإصابة 15 في حوادث متنوعة

أحفاد شيخ العرب همام يحيون الذكرى 251 عاما على وفاته.

أحيا أحفاد شيخ العرب همام ، اليوم الاثنين ، الذكرى 251 على وفاته، وسط مطالبات بالحفاظ على ممتلكاته التاريخية ، خاصة قلعته الحربية، الواقعة بقرية العركي بفرشوط.

وشيخ العرب همام، هو همام بن يوسف بن أحمد بن محمد بن همام ابن أبو صبيح سيبة، والملقب بـشيخ العرب همام،  وهو من أشهر شخصيات الصعيد ولد عام1121 هـ (1709 م)في فرشوط محافظة قنا وتوفى عام 1183 هـ، 1769 م.

وهو الابن البكر للشيخ يوسف زعيم قبائل الهوارة، تلك القبائل التي استقرت في صعيد مصر وتمتعت بقدر كبير من الثروة والنفوذ وسيطر شيوخها على مقاليد الأمور في الصعيد.

 

كما كشف الدكتور راجي تاوضروس، مدير مديرية الشئون الصحية في قنا، على أن فريق التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة، والدكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي، قاما بشن حملة مكبرة على مخزن للأدوية غير مرخص بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، وذلك في وجود مسئولي الرقابة الإدارية.

وذكرت الدكتورة اسماء أنه بناء على التعليمات التي وردت الى التفتيش الصيدلي بوجود مخزن غير مرخص عبارة عن شقتين لتخزين الأدوية بصورة غير قانونية في نجع حمادي، وعلى الفور توجه فريق التفتيش وقام بضبط المخزن والقائمين عليه وتحويلهم الى النيابة العامة لإتخاذ اللازم.

من جانبه أوضح الدكتور محمد نصر أن فريق التفتيش الصيدلي في جميع المراكز يبذل أقصى جهد من أجل ضبط سوق الدواء في المراكز ومنع المتلاعبين بدواء المواطنين وصحتهم.


زيارة وزير القوى العاملة

 زار الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم محافظة قنا، لحضور فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية "العمل الآمن فى ظل جائحة كورونا".  

وأوضح سعفان أن الوزارة حريصة على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ليس بين العمال فقط ولكن نستهدف نشرها بين الطلاب أيضا حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات المصرية لنشر هذه الثقافة بين الطلاب ومحيطهم وتطبيقها كأحد السلوكيات اليومية فى حياتهم العملية واليومية، مشيرا إلى أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية التى استوعبت الكثير من العمالة وهو ما ساهم فى خفض نسبة البطالة إلى ٧٪؜ تقريبا وذلك قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 كما قام الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء أشرف الداودى محافظ قنا بتسليم مفاتيح ٣٠ منزل للأسر الأولى بالرعاية فى قرية السمطا بحرى بمركز دشنا بعد أن تم إعمارها وفرشها بأثاث حديث بالتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعى ومؤسسة صناع الخير  والبنك الأهلى ( ١٨ منزل مبادرة حياة كريمة - ١٢ منزلا بتمويل من بنك القاهرة).

كما قاما بتسليم ٣٠ مركب صيد كاملة الأدوات لـ ٣٠ مواطنا من صغار الصيادين بقرية السمطا بحرى بعد أن تم تدريبهم على هذه المهنة من خلال تنظيم دورات تدريبية لهم بالإضافة إلى إنشاء ثلاجة لحفظ أسماك هؤلاء الصيادين، وذلك بهدف إحياء مهنة الصيد وتوفير مصدر دخل ثابت للأسر الأكثر احتياجا.

 

 
إصابة 15 شخصا

أصيب 15 شخصا في حوادث متنوعة، منها إصابة 3 بينهم سودانيين في انقلاب سيارة أدوية بقوص، و 8 أشخاص في تصادم سيارة وعامود إنارة بالقرب من قرية الترامسة، و 4 سيدات في انهيار منزل بفرشوط.

و في سياق مواز، أحالت محكمة جنايات نجع حمادي، أوراق ٣ متهمين إلى المفتي، لاتهامهم بقتل شاب في مزرعة بقرية بهجورة، انتقاما منه لتصويره سيدة في مقطع جنسي.

اقرأ أيضا|«سعفان» يشارك في تسليم 30 مركب صيد وثلاجة لحفظ الأسماك بقنا