مكالمة تهديد لفنان مشهور.. الجلوس بالمنزل أو القتل

مكالمة تهديد لفنان مشهور.. الجلوس بالمنزل أو القتل
مكالمة تهديد لفنان مشهور.. الجلوس بالمنزل أو القتل

كتب: محمد محمود سيد


عاش الفنان عزت العلايلي مع أفراد أسرته أيام من القلق والتوتر والحيرة بعد أن تلقت ابنته مكالمة تليفونية من شخص طلب منها إبلاغ والدها برسالة غامضة وإذا ما تم تنفذها سيتعرض للقتل.

 

فوجئ العلايلي بعد عودته من عمله بالمسرح القومي بحالة غير عادية تسيطر على ابنته رحاب التي كانت تبلغ من العمر وقتها (11 سنة) وشقيقها محمود (13 سنة) وزوجته، وبعد مناقشات علم الفنان القدير بنبأ مكالمة من شخص مجهول يطلب فيها من ابنته التي تلقت تلك المكالمة بأن تبلغ والدها عدم مغادرة المنزل لمدة أسبوع وإلا تعرض للقتل.

 

لم تكن هذه المكالمة هي الأولى بل تكررت نفس المكالمة في اليوم التالي وقتها وكان يوافق يوم الثلاثاء ولكن هذه المرة تلقى الاتصال الفنان عزت العلايلي بنفسه وتلقى أيضا نفس الرسالة السابقة لكنه رفض أسلوب التهديد وأصر على النزول لأداء دوره كما اعتاد كل ليلة في المسرح وبعد انتهائه من تمثيل دوره في المسرحية أسرع إلى اللواء النبوي إسماعيل وزير الداخلية وقتها ليروي له تفاصيل ما حدث.

 

اهتم اللواء النبوي إسماعيل بالحادث، وأصدر تعليماته إلى مدير مكتبه د. يحيى رجب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الفنان عزت العلايلى وأسرته حتى لو كانت التهديدات غير جادة، واتصل مدير مكتب وزير الداخلية باللواء صلاح هارون نائب مدير أمن الجيزة وقتها، لكن المكالمات توقفت تماما.

 

اقرأ أيضًا|  عزت العلايلي: «مفيش حد نمبر وان والكلام مش بفلوس» ..فيديو

 

والفنان عزت العلايلي مواليد 15 سبتمبر 1934، حيث ولد في حي باب الشعرية بالقاهرة، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده.

 

عمل العلايلي لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية، وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون.

 

قدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها «الأرض والاختيار» ليوسف شاهين، وفيلم «السقا مات» للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك.

 

أخبار اليوم - 14 / 4 / 1979