تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «بني سويف» خلال 24 ساعة

محافظة بني سويف
محافظة بني سويف

شهدت محافظة بني سويف أحداثاً متلاحقة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، كان أهمها زيارة وزير الري إلى المحافظة.

وتفقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتبطين الترع، و مشروعات الري الحديث، وعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالقطاع.

حيث تابع الوزير والمحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بترعة منقريش بمركز بني سويف ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية المائية التحتية لمصر، والذي يشمل تأهيل الترع والمصارف المتفرعة من النيل، بهدف توفير كميات مياه من الفاقد، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية فضلا عن تقليل تكاليف أعمال الصيانة والتطهير للمجاري المائية.

وناقش الوزير و المحافظ الموقف التنفيذي للمشروع، حيث جرى الانتهاء من تبطين 115 كم من مستهدف 300كم في المرحلة الأولى، وأكد وزير الري على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني وعمليات ضبط جودة التنفيذ واستمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان الانتهاء من التنفيذ في المواعيد المحددة.
    
من ناحية أخرى قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تعيين خالد ياسين قائماً بأعمال أمين عام الجامعة، خلفا لسهام أديب التي بلغت السن القانوني للمعاش.

جدير بالذكر، أن خالد ياسين قد شغل العديد من المناصب الإدارية بالجامعة،  منها مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات، ومدير مكتب أمين عام الجامعة، ومدير مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار، ومدير إدارة المجالس، كما عمل مديراً لمكتب رئيس الجامعة السابق والمدير المالي والإداري للمستشفى 

إجراء 2000 عملية قسطرة قلب 

وأعلن رئيس جامعة بنى سويف، أنه جرى إجراء 2000 عملية قسطرة القلب بالمستشفى على مدار العام الجاري بواسطة عدد من الأطباء الأكفاء في مختلف التخصصات الدقيقة الخاصة بأمراض القلب، وطاقم طبي من المساعدين والتمريض على أعلى مستوى.

موقع إنشاء الجامعة الأهلية

وتفقد الدكتور منصور حسن، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ الإقليم، موقع الجامعة الأهلية الجديدة بشرق النيل، بحضور لفيف من القيادات الجامعية والتنفيذية. 

 وأشار حسن، إلى أن الجامعة خصصت مساحة 42 فدانا لإنشاء الجامعة الأهلية لتتضمن المرحلة الأولى كليات الطب البشري،  والعلاج الطبيعي،  والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والعلوم الإدارية الرقمية، واللغات والعلوم الإنسانية، وكلية الإعلام الرقمي وفنون الاتصال، وكلية تنمية الثروة الحيوانية والتصنيع الغذائي، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية متطورة.

استئصال ورم يزن 4 كجم من رحم سيدة

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، برئاسة الدكتورحسن عبد المنعم، والدكتور محمود قرنى أخصائي النساء والتوليد، في اجراء جراحة نادرة لإستئصال ورم ضخم يزن 4 كيلو جرامات من رحم ربة منزل، وجرى إحتجازها تحت الملاحظة حتى تستقر حالتها الصحية.

اقرأ أيضاً| استئصال ورم يزن 4 كجم من رحم سيدة في بني سويف