استئصال ورم يزن 4 كجم من رحم سيدة في بني سويف

مستشفي التأمين الصحي
مستشفي التأمين الصحي

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، برئاسة الدكتورحسن عبد المنعم، والدكتور محمود قرنى أخصائي النساء والتوليد، 
، اليوم الأحد، في اجراء جراحة نادرة لاستئصال ورم يزن 4 كيلو جرامات من رحم ربة منزل، وجرى اخضاعها للملاحظة لحين استقرار حالتها الصحية.

من جانبه أكد الدكتور محمد يحيى مدير المستشفى، أنه جرى استقبال المريضة البالغة مع العمر 40 عاما، وكانت تعاني من نزيف متكرر تسبب في الانيميا حيث وصلت نسبة الهيموجلوبين إلى 4، وكان لابد من نقل دم متكرر لتحضير الحالة لعملية استئصال رحم .

 حيث تمكن أطباء التأمين من استخراج الورم فقط الذي يزن 4 كجم ، مع مراعاة الحفاظ  على الرحم بربط الشرايين المغذية للرحم والمبيض من الناحيتين للتحكم في النزيف وقت الجراحة واستئصال الورم فقط، وتفادي استئصال  الرحم لتتمكن المريضة من الإنجاب خاصة مع صغر سنها.

من جانبه أكد الدكتور، حسن محمود سليمان مدير عام فرع بنى سويف للتأمين الصحى، أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية  للمنتفعين، وتأتي إستكمالًا لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها أطباء المستشفى في الآونة الأخيرة.

أقرأ أيضا| قوافل طبية مجانية إلى أودية أبوزنيمة وأبورديس بجنوب سيناء