«مناهضة العنف ضد المرأة» ندوة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالغربية

مناهضة العنف ضد المرأة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالغربية
مناهضة العنف ضد المرأة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالغربية

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية، بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة طنطا، ندوة توعوية، اليوم الأحد، بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بحضور الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية، ولفيف من عضوات فرع المجلس وأعضاء هيئة تدريس وطلاب الكلية.

اقرأ أيضا| «تحويلي».. دورة تدريبية لأخصائي التمريض بجامعة سوهاج


وتناولت الدكتورة صفاء مرعي مقرر الفرع في كلمتها، تاريخ الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة و حملة 16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة، وأن حملة الـ 16 يوما كل عام في 25 نوفمبر وهو اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى اليوم الدولي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر، لافتة إلى تاثير جائحة كورونا غير المسبوق في ارتفاع معدلات العنف وخاصة المنزلي.

 


وتحدثت الدكتورة زينب أبو الفضل أستاذ الفقه بكلية الآداب وعضو الفرع، حول تكريم الإسلام للمرأة وكيف غير الإسلام ورفع شأن المرأة عما قبله، والجذور التاريخية للعنف ضد المرأة منذ الجاهلية وحتى اليوم، والأديان السماوية وتكريمها للمرأة، وكذلك وضع المرأة في الدستور والقانون والمواثيق والمعاهدات الدولية، ومقترح لتغليظ العقوبات بشأن تشويه أنثى في مقترح القانون الجديد.


كما تناولت مناقشات الندوة، تفعيل دور مكتب الشكاوى في تلقي وتحريك شكاوى التحرش، وأيضا تفعيل القانون وتغليظ العقوبات على الزواج المبكر.