خاص| «القومية للأنفاق» عن غلق «شارع الهرم»: تقليص المدة لـ 3 سنوات بدلا من 5

شارع الهرم
شارع الهرم

قررت محافظة الجيزة، أمس السبت، غلق الإتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 متر بطول 404 متر، مع غلق جزئي لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان وذلك لتنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق «الهرم - أكتوبر».

من جانبه، كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن بدء الشركات المنفذة للخط الرابع لمترو الأنفاق، في استلام مواقع أعمال محطات "ميدان الرماية" و"الأهرام" للبدء في الأعمال الإنشائية لتلك المحطات بالمرحلة الأولى للمشروع.

وقال والي، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن غلق شارع الهرم سيكون جزئيا، كما ستعمل الهيئة على تسريع وتيرة إنجاز مشروع الخط الرابع للمترو وتقليص مدة الانتهاء منه إلى 3 سنوات بدلا من 5 سنوات.

وأوضح أن المرحلة الأولى ستمر بشارع الهرم، وستمتد بطول 19 كم، وتشمل 17 محطة بتكلفة 70 مليار جنيه، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية «حدائق الأشجار» على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف أن المرحلة الثانية (عمرو بن العاص- مدينة نصر- القاهرة الجديدة)، يبلغ طولها 23 كم، وتشتمل على 20 محطة، وتبدأ من محطة عمرو بن العاص ليصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري-وشمال مصر السويس الصحراوي.

وذكر أنه سيتم ربط الخط الرابع للمترو بمدينة 6 أكتوبر بمنطقة وسط البلد، ثم شارع الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة"، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الخط الرابع بالكامل خلال عام 2023.

 

اقرأ ايضا :خاص| رئيس الأنفاق: إنجاز 75% من أعمال القطار الكهربائي LRT