فرحة على وجوه الباعة في سوق التونسي الجديد

 محافظ القاهرة يتفقد موقع سوق التونسى الجديد
محافظ القاهرة يتفقد موقع سوق التونسى الجديد

فرحة عارمة فى سوق التونسى الجديد بالبساتين بالمحال الجديدة، هي العنوان الأبرز للتجار والباعة الجائلين الذين انتقلوا إلى عصر جديد فيه الأمان والاستقرار من الحرائق التى كانت تهاجمهم فى سوق الجمعة القديم بدون انذار سابق.


دخل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى السوق الجديد وفوجئ بالباعة يلتفون حوله يلتقطون الصور التذكارية بموبايلاتهم ويشكرون الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة على النقلة الحضارية التى حدثت لهم.


شوكت سعيد - صاحب محل بيع الادوات الصحية قال ان عملية نقل البضائع كانت بالمجان والمحل استلامناه ومدفعناش ولا مليم حتى الآن وجارى التنسيق مع المحافظة لمعرفة القيمة الايجارية للمحل.


وأضاف أن الوضع تغير تماماً والسوق الجديد سيكون جاذبا للناس "علشان متوضب كويس وآمن عن سوق الجمعة القديم".


وأوضح أن السوق القديم كان وسط الترب وتحت الكوبرى وكان ناس كتير بتخاف تجى علشان زحمة ومش منظم لكن الآن أى حد ومن كل المستويات ممكن يجونا وميخفوش.


والتقط الحديث سعد فوزى - صاحب محل لعب اطفال - قال إن الأسعار مش هتزيد وهتكون نفس أسعار سوق الجمعة وأوضح انه يتوقع أن يصبح السوق سوقاً كبيراً لانه يضم كل حاجة من "الابره الى الصاروخ " وأضاف أن السوق سيكون مفتوحاً طوال الاسبوع وليس الجمعة فقط وأضاف أن الزبائن بتجى من كل مكان .


وقال اللواء خالد عبدالعال إنه يتابع يوميا عمليات التسكين بعد الانتهاء من عمليات ازالة السوق القديم وأوضح أن السوق يتكون من 5 مبان تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه ، وتضم ٣٢٤محلا تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لأنشطة السيراميك والموبيليا والادوات الصحية، بالإضافة الى 124 محلا يضمها سوق لاستيعاب كل الأنشطة الموجودة بالسوق القديم.


وأشار المحافظ إلى أنه روعى فى اختيار موقع السوق الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبا عن الموقع القديم ، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ ، وتم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائرى والأوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة.


وأشار محافظ القاهرة إلى أن السوق مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات ويضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات.

 وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليًا انشاء امتداد للسوق على مساحة ٣٥٠٠م٢، كما تفقد المحافظ موقع السوق القديم اسفل كوبرى التونسى ووجه بسرعة رفع أي مخلفات مترتبة على أعمال الإزالة.