وزير التموين: مشروع الصوامع للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من القمح

وزير التموين بالشرقية
وزير التموين بالشرقية

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين أن القيادة السياسية تولي  المشروع القومي للصوامع اهتماما كبيرا لحفظ الأقماح بأسلوب علمي وتقليل الفاقد من الذهب الأصفر و أن إطلاق المشروع القومى للصوامع بجميع محافظات مصر  للقضاء على مشاكل تخزين القمح بالشون أو مراكز التجميع التابعة للقطاع الخاص وللحفاظ على المخزون الاستراتيجي من القمح بصورة آمنة .

أقرأ أيضا| ضبط 58 سائق بالشرقية لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية لتفقد صومعة الصالحية وبرفقته الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية والمقامة على مساحة 12  فداناً وتضم 18 خلايا بسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة 300 مليون جنيه ..

وقال وزير التموين إن إنشاء الصوامع ساهم فى إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن وأنه جارى إنشاء 10 صوامع بمحافظات المنيا والمنوفية والشرقية للحفاظ على الاقماح وتقليل الفاقد والتالف منها واشار الى ان ما تشهده مصر الان من انشاء صوامع لتخزين السلع الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية والبنية الاساسية  تعكس رؤية الرئيس السيسي الواضحة وخطة عمله الممنهجة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولبناء حقيقى لمصر الجديدة  وحرصه على توفير كافة السلع الاستراتيجية الهامة للمواطنين ..

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان المحافظة حصلت على المركز الأول هذا العام في توريد القمح في توريد القمح مما يعكس احتياجاتها الملحة لسعات تخزينية جديدة بنظم تكنولوجية عالية بدلا من الشون التقليدية التى تعرض المخزون للتلف والاصابة بالفطريات.. و أنه تم اعداد خطة عمل بالتنسيق مع وزارة التموين لإنشاء 4 صوامع حقلية للحفاظ على الاحتياطى الاستراتيجى لمحصول القمح على أرض المحافظة والقضاء على نسبة الفاقد التى قد تصل الى 10% وتخفيض تكاليف النقل من خلال إنشاء الصوامع بمناطق الإنتاج والاستهلاك .