محاضرات تثقيفية عن تنمية الولاء لطلاب جامعة سوهاج

الادارة العامة لرعاية الشباب
الادارة العامة لرعاية الشباب

تنظم إدارة نشاط الأسر والاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، محاضرات طلابية ثقافية عن تنمية الولاء، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

 وقال «عبدالمنعم»: إن المحاضرات تستمر في الفترة من ٢٨ نوفمبر الجاري وحتي ٥ من ديسمبر القادم، وتهدف إلي تعميق الشعور بالإنتماء لدي الطلاب، لأنه يمثل حجز الزاوية في حياة المجتمعات واستقرارها وتقدمها. 

اقرأ أيضا|جامعة القناة تشارك في قمة مصر لريادة الأعمال 2020

وأشار الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن إدارة الجامعة تحرص علي ألا يكون الانتماء للوطن شعاراََ براقاََ، بل ممارسة وتطبيقاََ لمبادئ وقيم متوارثة عبر الأجيال، وذلك من خلال توعية الطلاب بتاريخ وحضارة بلادهم، بما ينمي لديهم الشعور بالأصالة والقدرة علي صناعة مستقبل يليق بدور مصر ومكانتها. 

وقال صبري محمد مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، أن البرنامج التثقيفي بدء بمحاضرة عن "أوضاع النمو الاقتصادي وتأثيره على مواجهة الأزمات"، وقد حاضر بها الدكتور محمود بخيت شوكي، مشيراً إلى أن اليوم ستبدأ محاضرات تاريخية عن "الآثار والمصريات"، ويحاضر بها الدكتور أحمد علي الأنصاري والدكتور هشام أحمد فهيد، وتستمر علي مدار يومي ٢٩ نوفمبر و الأول من ديسمبر، وذلك بكليات الآثار، الألسن والحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة الجديد. 

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن المحاضرات تشمل أيضاً جلسات حوارية عن المهارات الشخصية والتنمية البشرية وعلوم الإدارة، وسيتحدث بها الدكتور عنتر محمد أحمد علي مدار يومي ٣٠ نوفمبر و٢ ديسمبر وستقام بقاعة مركز المؤتمرات الدولي بالمقر الجديد، مضيفاً أن محاضرة الوسطية في الدين سيحاضر بها الدكتور محمود فراج السيد يوم ٣ من ديسمبر القادم، وكذلك محاضرات في القانون بمدرجات كلية الحقوق، وذلك يومي ٤ و ٥ ديسمبر القادم.