جامعة القناة تشارك في قمة مصر لريادة الأعمال 2020

مشاركه متميزه لجامعة القناة بقمة مصر لريادة الأعمال 2020
مشاركه متميزه لجامعة القناة بقمة مصر لريادة الأعمال 2020

أشاد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس بالتمثيل المشرف لوفد نادي ريادة الأعمال بالجامعه في قمة مصر لريادة الأعمال ٢٠٢٠، التي أقيمت بأسوان تزامنا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وأكد الدكتور أحمد زكى على أن الجامعة تشهد طفره في مجال نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة وذلك تمشيا مع رؤيه مصر ٢٠٣٠ التي كان من بين محاورها دعم الابتكار وريادة الأعمال.

اقرا أيضا|دورة تثقيفية لأئمة المساجد بالغردقة

ووجه رئيس جامعة قناة السويس إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل غرس ثقافه العمل الحر لدي أبناء الجامعة بما سينعكس على إقليم القناة بالتنمية والمساعدة فى حل مشكلة البطالة.

من جانبها أشارت دكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعه تسير بخطي ثابته نحو المستقبل عبر الاهتمام بريادة الاعمال والتحول الرقمي والتوأمه مع قطاع الصناعه والمستثمرين إلى جانب المؤسسات المشهود لها بالكفاءة والتميز في مجالتها بما يدعم مخرجات الجامعة من المشروعات التطبيقية والبحثية وبما يعزز من دور شباب الجامعه فى مجال الأعمال.

وأضافت، أن مشاركة نادى ريادة أعمال الجامعة يأتي في سياق تعزيز المشاركة ونقل الخبرات بين الجامعة والكيانات المحلية والدولية المهتمة بريادة الأعمال جنبا الي جنب الاستثمار في الطاقات البشريه التي تنتنمي للجامعة.

وأفاد دكتور أحمد جمال خطاب ، مدير نادى ريادة اعمال بالجامعة أن القمة تنوعت فعاليتها بدء بالكلمات الإفتتاحية الملهمة من متحدثين متميزين وهم: دكتور وائل الدسوقي، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، الأستاذة شمس علي البهاي، مؤسسة الآغا خان، الأستاذ عمرو أبو العزم، جين مصر، الأستاذ ماجد بركات، TVET Egypt، الدكتور عمرو فاروق، أكاديمية البحث العلمي، بحضور سعادة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وعلى مدار ثلاثة ايام انطلقت فعاليات القمه بمشاركة  لويس دوماس سفير كندا في مصر، كريستيان بيرجر، سفير الأتحاد الأوروبي في مصر، بيتر فان رويج ، نائب المدير الإقليمي لأفريقيا، منظمة العمل الدولية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة تحت عنوان عصر جديد الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تتولي قيادة الاعمال.

وناقشت المائدة المستديرة علي هامش القمة دور الجامعات كمنصة انطلاق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، والتحول الرقمي للمشروعات التجارية، كيفية تنمية الإبتكار لمجتمع ريادى فعال وتحفيز استثمارات الشركات الخاصة نحو الإقتصاد الأخضر.

وانتهت فعاليات القمة في يومها الثالث بأعلان نتائج مسابقة نواة ٢٠٢٠ حيث تسابق 15 فريق اتسمت مشروعاتهم بالحداثة والابتكاريه علي الجوائز المقدمة من اللجنة المنظمة والجهات المشاركة.