رئيسة لجنة المرأة بـ«المصرية اللبنانية» تهنئ هالة السعيد

د.هالة السعيد
د.هالة السعيد

تقدمت رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال زينب الغزالي، بالتهنئة للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بفوزها بجائزة التميز الحكومي العربي واختيارها كأفضل وزيرة عربية تفوز بالجائزة. 


وأكدت الغزالي - في بيان صادر عن الجمعية اليوم السبت - أن اختيار الدكتورة هالة السعيد كأفضل وزيرة عربية برهان على نجاح القيادة السياسية في مصر في دعم وتمكين المرأة وأن لها دوراً مؤثرا وفعالا في كافة مجالات التنمية والقيادة والإدارة. 


وأضافت أن المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد عصرا ذهبيا في المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأصبح لها دورا محورياً في مسيرة الإصلاح الاقتصادي، كما أنها تشارك بقوة في المجتمع كنواب ووزراء وشخصيات عامة. 


وأشارت إلى أن فوز الدكتورة هالة السعيد كأفضل وزيرة عربية يعكس مدى نجاح القيادات النسائية في تقديم أداء قيادي على درجة عالية من التميز والكفاءة، كما أن فوز مصرية بهذه الجائزة الرفيعة إثبات بأحقية المرأة في التمكين والتوطين بالمواقع القيادية ودعمها مؤثر في إثبات قدرتها على تولى أهم المناصب القيادية بكفاءة واحترافية . 


ونوهت بأن الجائزة تعبر عن مدى تطور الأداء الحكومي في مصر في ظل إدارة سياسية اتخذت خطوات إصلاحية جدية لتطوير الأداء الحكومي لمواصلة مسيرة البناء والإصلاح والتنمية. 


وأكدت رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الوزيرة الدكتورة هالة السعيد من القيادات النسائية التي لعبت دوراً قيادياً لتحقيق معدلات نمو اقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة لفيروس كورونا بالإضافة إلى الأداء المتميز والجهد المحوري الذي قامت به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في عملية الإصلاح الهيكلي الإداري للأداء الحكومي بشكل عام. 


الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط حصلت على الجائزة في الدورة الأولى من مسابقة التميز الحكومي العربي التي أُقيمت بمشاركة عربية رفيعة المستوى، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي.