بعد فوزه على الزمالك..

تاريخ الأهلي مع الألقاب التسعة.. الأحمر ملك أبطال أفريقيا

فرحه لاعبو الاهلى
فرحه لاعبو الاهلى

حقق فريق الأهلى الفوز التاسع له بلقب دورى أبطال أفريقيا، على مدار تاريخه، عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك  2/1 في نهائي البطولة الذي أقيم على ستاد القاهرة، وذلك بعد غياب اللقب عن الأحمر منذ عام 2013.

 


وفاز الأهلي بهدفين لهدف أحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 6 ثم تعادل الزمالك في الدقيقة 32 بقدم شيكابالا قبل أن يضيف أفشة في الدقيقة 86.

 

وتأهل الأهلى الى المباراة النهائية للمرة الـ13 في تاريخه حيث نجح في حصد اللقب في 9 مناسبات وخسر في 4 مناسبات..

 

بوابة أخبار اليوم تستعرض في السطور القادمة الألقاب الـ8 السابقة التي حققها الأحمر.

 

1982 

النهائي الأول خاضه الأهلى أمام أشانتي كوتوكو الغاني وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأحمر 3/0  بينما تعادل الأحمر في مباراة الإياب بغانا إيجابيا 1/1 ليحقق الأهلي اللقب بنتيجة المباراتين 4/0 .

 


1987
تقابل الأهلي مع الهلال السوداني حيث انتهت مبارة الذهاب في السودان بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الأهلي إيابا في القاهرة بنتيجة 2/0 ويحقق اللقب بمجموع المباراتين 2/0 .

 


2001

واجه الأهلي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث تعادل الأهلي في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا إيجابيا 1/1 قبل أن يفوز في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3/0 ليحقق اللقب بنتيجة 4/ 1 بمجموع المباراتين.

 


2005

اصطدم الأهلي خلال هذه النسخة بالنجم الساحلي التونسي وتعادل الأهلي في الذهاب سلبيا 0/0 في تونس بينما فاز في القاهرة إيابا بنتيجة 3/0 ليحقق الأهلي اللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 3/ 0.

 

2006
تقابل الأهلي مع الصفاقسي التونسي وتعادل في مباراة الذهاب بالقاهرة 1/1 قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب برادس بنتيجة 1/0  ليحقق الأهلي اللقب بنتيجة 2/1 بمجموع المباراتين.

 


2008
وواجه الأهلي نظيره القطن الكاميروني ونجح الأهلي في الفوز بمباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2/0 قبل أن يتعادل في مباراة الإياب بجاروا بنتيجة 2/ 2 ويحقق اللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 4 / 2.

 

2012

اصطدم الأهلي بالترجي التونسي حيث تعادل في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 1/1 قبل أن يفوز في مباراة العودة برادس بنتيجة 2/ 1 ليحقق الأحمر الفوز باللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 3/ 2 .

 

2013
التقى الأهلي مع نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي حيث نجح الأهلي فى التعادل في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا ايجابيا بنتيجة 1/ 1 قبل أن يحقق الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/0 ويحقق اللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 3/ 1  ويحقق الأهلي آخر لقب له حتى الآن للبطولة الأفريقية.

 

اقرأ أيضا|
 

بث مباشر | تتويج الأهلي بالكأس الإفريقية