نهار

مشهدية الإبتذال!!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

ليست صورة واحدة، لكن مجموعة من الصور المقصودة والمعتمدة، التقطت فى حفل واحد فى دبى، احتفالا بافتتاح فرع لشركة رجل أعمال إماراتى فى تل أبيب..!!
الصورة الأولى: الممثل محمد رمضان يحتضن المغنى الإسرائيلى عومير آدام، الذى قام بالغناء فى الحفل (بالعبرية طبعا) بينما رقص محمد رمضان على موسيقى أغنيته هافا نجيلا!!.... صورة رمضان والمغنى الإسرائيلى تداولتها المواقع الإسرائيلية، وعلق أفيخاى أدرعى المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلى (ما أجمل الفن والموسيقى والسلام)!!
الصورة الثانية: فى نفس الحفل لمحمد رمضان مع ضياء سبع لاعب المنتخب الإسرائيلى لكرة القدم، وأول لاعب إسرائيلى يحترف فى الخليج بنادى النصر الإماراتى!!
الصورة الثالثة: لمحمد رمضان فى نفس الحفل أيضا مع رجل الأعمال الإسرائيلى إيلاد تسافالى، وهو بالمصادفة ابن أخت شارون!!
علق رمضان على الصور (ربنا خلقنا واحد)!! ولإضفاء بعض الثقافة على العقل الجاهل، أضاف رمضان كلمات أغنية حدوتة مصرية لمحمد منير (لا يهمنى اسمك.. لا يهمنى لونك.. ميلادك... يهمنى الإنسان ولو مالوش عنوان)!!.... ومع تداول الصور وانتشارها، عاد رمضان وأقسم أنه (لا يعرف جنسية من يتصور معهم، وليس هناك مجال لسؤال كل واحد عن هويته)!!...
‏محمد رمضان الذى لا يعرف من تصور معهم، ولا يعرف من عانقهم، ومن غنى ورقص معهم... هو نفسه من سافر إلى دبى بطائرة رجل الأعمال الإماراتى رشيد الحبتور، لحضور حفل تدشين مكتب شركته فى تل أبيب!!... وحصل رمضان فى هذه الزيارة، على الإقامة الذهبية فى الإمارات!!.. إضافة إلى سيارة رولز رويس كرليتان 2020 بلاك بادج برقم 1111 أهداها له رجل أعمال أردنى مقيم فى دبى، أفتتح هو الآخر مكتبا لشركته فى تل أبيب!!
‏السؤال الآن لنقابة المهن التمثيلية؟..
..والسؤال لاتحاد النقابات الفنية؟....
‏والسؤال أيضا إلى الإعلام المصرى كيف يواجه مشهدية البذاءة والابتذال؟!